الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الفرنسية تمنح جامعة النجاح بنابلس نظاماً حديثاً للعرض السينمائي

نشر بتاريخ: 18/12/2006 ( آخر تحديث: 18/12/2006 الساعة: 10:30 )
نابلس - معا - ضمن علاقات التعاون الهادفة إلى دعم العمل الثقافي في فلسطين، قدمت القنصلية الفرنسية منحة إلى جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، تمثلت بتقديم وتركيب نظام للعرض السينمائي المحترف من نوع 35 ملم، مدعوماً بنظام صوتي متطور حسب معايير Digital Dolby System .

وقد تم تركيب هذا النظام في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجديد للجامعة، وذكر ايمن النمر، مدير اذاعة صوت النجاح، ان تجهيزات المسرح الصوتية تعتبر من التجهيزات الأحدث من الناحية التقنية والفنية، حيث قامت شركة "لي كمبني" الفرنسية المتخصصة في مجال المسرح والسينما بإيفاد اثنين من الخبراء المتخصصين بالتنسيق مع القنصلية الفرنسية لتركيب النظام وتشغيله وتدريب الفنيين العاملين في المسرح على طرق تشغيله وصيانته.

والتقى الوفد ايمن النمر مدير الإذاعة وتم البحث خلال اللقاء حول سبل تفعيل التعاون بين الجامعة والشركة الفرنسية، حيث أبدى الوفد استعداده لتدريب الفنيين والتقنيين من جامعة النجاح وتدريبهم في مقر الشركة في فرنسا.

وقال أحد الخبراء الفرنسيين أن النظام المتوفر في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز هو الأحدث في المنطقة من حيث التقنية والجودة، وأضاف أننا فوجئنا بالمستوى الذي وجدناه فيما يتعلق بخبرة الفنيين والمستوى التقني للمسرح. وأبدى الوفد سروره بالحضور إلى فلسطين وافتخر بالعمل الذي قام به في مسرح النجاح.

وأشار مدير إذاعة صوت النجاح والمسئول عن إدارة المسرح أن النية تتجه إلى تفعيل العمل الثقافي السينمائي عن طريق عرض الأفلام الوثائقية والأعمال الدرامية التي تساهم في تعزيز الوعي الفكري والإنساني والتبادل الثقافي بما يخدم قضايا المجتمع الفلسطيني وتعزيز الحوار مع شعوب وثقافات العالم.

وقدمت إدارة الجامعة الشكر إلى القنصلية الفرنسية على هذه المنحة التي ستساهم في تعزيز التقارب بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي. وقدم طاقم دائرة العلاقات العامة وطاقم الإذاعة درع الجامعة هدية للوفد الضيف.