السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الشخصيات المستقلة يلتقي المخابرات المصرية ويبحث المصالحة

نشر بتاريخ: 14/04/2012 ( آخر تحديث: 14/04/2012 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- اجتمع وفد من الشخصيات الوطنية المستقلة مع قيادة جهاز المخابرات العامة المصرية للبحث في سبل دفع عجلة تطبيق اتفاق المصالحة والتشاور في الآليات الممكنة لحل الأزمات التي تعاني منها غزة وخصوصاً الكهرباء والوقود.

وأكد الدكتور عبد العزيز الشقاقي أن لقاءاً ايجابيا جري بين وفد الشخصيات المستقلة وقيادة جهاز المخابرات العامة المصري تعرض لمجمل الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وأضاف:" استمع الإخوة المصريين إلى صورة جهودنا المبذولة للدفع باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة وسبل وضع حلول واليات عملية تضمن إجابات حقيقية لحاجات المواطنين في قطاع غزة في ظل واقع الأزمات الذي يعيشه القطاع بفعل الحصار واستمرار حالة الانقسام.

وشدد الشقاقي على أن الإخوة المصريين أعربوا عن أملهم في أن تسفر الأيام القادمة عن تطورات على صعيد المصالحة الداخلية، موضحاً :" إنهاء حالة الانقسام الداخلي يتطلب توجها حقيقيا من قبل فتح وحماس ينطلق بإجراءات عملية بعيداً عن خلق الذرائع للتهرب من الالتزامات التي نص عليها اتفاق المصالحة.

وبين الشقاقي أن وفد الشخصيات المستقلة يواصل زيارته إلى القاهرة والتي تضم على جدولها العديد من اللقاءات والاجتماعات التي تأتى في ذات الإطار ، مبيناً أن الوفد يسعى إلى التركيز على التوصل إلى آليات تضمن تجاوز بعض الأزمات التي يعاني منها سكان قطاع غزة بالدرجة الأولى في ظل حالة الحصار الصعبة.