الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية ترحب بالاتفاق الذي وقعته فتح وحماس وتعتبره بالمدخل لوقف الاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 18/12/2006 ( آخر تحديث: 18/12/2006 الساعة: 15:03 )
غزة- معا- رحبت الجبهة العربية الفلسطينية, اليوم الثلاثاء, بالاتفاق الذي وقعته حركتي فتح وحماس, أمس الاثنين, برعاية لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية معتبرة اياه بالمدخل الهام لوقف الاقتتال الداخلي والعودة إلى لغة الحوار والعقل في معالجة القضايا الوطنية.

ورفضت الجبهة العربية في بيان وصل "معا" نسخة منه, "الاحتكام للسلاح في الخلافات الداخلية الفلسطينية, باعتبار أن الدم الفلسطيني خط أحمر لا يجوز تجاوزه بأي حال من الأحوال".

كما أكدت على ضرورة الالتزام وتنفيذ ما ورد في الاتفاق مشددة على ضرورة استغلال الفرصة في خطاب الرئيس أبو مازن بابقاء باب الحوار مفتوحاً حيث دعت إلى البدء بحوار وطني شامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية, يشارك فيها الجميع لتكون قادرة على فك الحصار ومعالجة الفلتان الأمني ووقف الاقتتال الداخلي والتدهور في الساحة الفلسطينية.

وأضافت الجبهة العربية أن هذا الحوار من شأنه العمل على اعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية ووضعها في مسارها الصحيح, وأن يكون لمدة اسبوعين على أن يتم الخروج بتشكيل حكومة وحدة وطنية لاخراج الشعب الفلسطيني وقضيته من الأزق الذي يعيشه, أو التوافق على الذهاب لانتخابات رئاسية وتشريعية في الوقت الذي يسمح به القانون.