الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدينة المنورة :وزير الأوقاف يزور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

نشر بتاريخ: 18/12/2006 ( آخر تحديث: 18/12/2006 الساعة: 17:02 )
المدينة المنورة- معا- قام الأستاذ الدكتور يوسف رزقه وزير الأوقاف والشؤون الدينية بزيارة إلى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ورافقه الدكتور صالح الرقب وكيل وزارة الأوقاف والدكتور عبد الرحمن الجمل عضو المجلس التشريعي وكان في استقباله الأستاذ الدكتور محمد العوفي أمين عام المجمع والأستاذ صالح الحسيني مدير العلاقات العامة.

ورحب الدكتور العوفي بالوفد الفلسطيني وأكد على عمق العلاقة السعودية الفلسطينية وعلى اهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا وابدى استعداد المجمع للتعاون التام مع وزارة الأوقاف الفلسطينية في شتى المجالات خاصة في مجال القران الكريم وعلومه.

من جانبه شكر الدكتور رزقه أمين عام المجمع على حسن الاستقبال وابدي إعجابه الشديد بالمجمع وما يقدمه للمسلمين في جميع إنحاء العالم وأكد ان المجمع ينير العالم بانجازاته وإعماله الكبيرة مشددا ان المملكة العربية السعودية ستظل منبرا ومنارة للدين والعلم.

وقدم وزير الأوقاف شرحا موجزا عن إعمال وزارة الأوقاف الفلسطينية والمعوقات التي تواجهها خاصة المساجد التي دمرها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه المستمر على شعبنا ومقدساتنا خاصة المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في الخليل.

ثم قام الدكتور رزقه والوفد المرافق بالاطلاع على إدارات وأقسام المجمع واستمع لشرح مفصلا من الأستاذ صالح الحسيني الذي بين أن المجمع يوزع سنويا نحو 10 ملايين مصحف داخل وخارج المملكة وينتج 15 نوع من المصاحف.