الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود إسرائيليون يغطون في النوم بدل مراقبة الحدود اللبنانية

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 09:17 )
بيت لحم - معا - ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني الأحد أن جنودا إسرائيليين من وحدة المظليين ضبطوا نائمين أثناء تواجدهم في كمين على الحدود اللبنانية.

وفي تفاصيل الحادث الذي قيل إنه كان قبل بضعة أيام، ضبط قائد الوحدة وجنوده نائمين في الوقت الذي كان من المفروض أن يراقبوا "منطقة حساسة" على الحدود خوفا من عمليات التهريب أو محاولات التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود اللبنانية، على حد تعبير يديعوت.

ويضيف التقرير أن الوحدة لم تستجب لنداءات اللاسلكي من غرفة العمليات في القاعدة العسكرية، وقد أظهرت التحقيقات لاحقا أن الجنود كانوا يغطون في سبات عميق. وعليه أمر قائد كتيبة المظليين بسجن قائد الوحدة 14 يوما في سجن عسكري، بينما حكم على الجنود بالبقاء في القاعدة العسكرية 21 يوما.

وفي حادث آخر فتح أحد الجنود من وحدة أخرى من المظليين النار من بندقيته بطريق الخطأ خلال نشاط عسكري عند الحدود الشمالية. ولم يبلغ عن إصابات في الحادث. ورغم أن الجندي لم يطلق نار بندقيته باتجاه لبنان، إلاّ أنه سجن 20 يوما، كما قرر قائد الكتيبة عدم السماح لذلك الجندي بالمشاركة في أية وحدة قتالية في الجيش طوال فترة خدمته العسكرية.

كما أمر قائد كتيبة المظليين أون مادينز أمرا بحبس أربعة جنود من العاملين على الحدود اللبنانية 20 يوما لرفضهم الانصياع لبعض الأوامر العسكرية.

وكان الجنود قد رفضوا القيام بما أسموه المهمات التي ينبغي أن يقوم بها "الجنود المبتدئين" كالترتيبات الإدارية والتنظيف.