الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في ايرلندا تحيي يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 19:38 )
بيت لحم- دبلن- معا- أحيت الجالية الفلسطينية في ايرلندا، وبالتنسيق مع سفارة فلسطين، يوم الأسير الفلسطيني، بمشاركة مبعدي كنيسة المهد في ايرلندا، وبحضور أبناء الجاليات العربية.

وقال سفير فلسطين في ايرلندا حكمت عجوري، في كلمته، "إن إحياء هذه الفعالية يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا تجاه قضية الأسرى العادلة".

واستعرض معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال جراء ممارسات إسرائيل العنصرية بحقهم، خاصة قضية الاعتقال الإداري، وقال: "إسرائيل تنزع الشرعية عن نفسها، من خلال تمردها على القانون الدولي، وعدم احترامها للاتفاقات الموقعة، وممارساتها غير الإنسانية ضد أبناء شعبنا".

وأكد رئيس الجالية الفلسطينية في ايرلندا بسام نصر، عمق التواصل بين الجالية الفلسطينية والوطن، ووقوف الجالية إلى جانب أسرانا وقضيتهم العادلة حتى تحريرهم.

وتحدث الأسيرة المبعدة إلى قطاع غزة هناء شلبي عبر الهاتف، عن تجربتها في الاعتقال، والصعوبات التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، والعقوبات التي تفرضها إدارة السجون بحقهم، من منع ذويهم من زيارتهم، وحرمانهم من أبسط حقوقهم.

من جانبه قال المتحدث باسم المبعدين الفلسطينين جهاد جعارة المستقر بايرلندا لـ"معا" ان احياء هذه المناسبة ياتي في وقت احوج به الشعب الفلسطيني للوحدة والالتفاف لمساندة الاسرى ومعاناتهم في ظل ممارسات ادارة السجون.