الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول لـ معا: فتح ستكون حاضرة بالتعديل الحكومي ونطالب بالتغيير

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 09:10 )
بيت لحم -خاص معا- اكد محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، على وجود تغيير في حكومة الدكتور سلام فياض وليس فقط تعديل وهو ما تطالب به حركة فتح .

وقال العالول في تصريحات لغرفة تحرير وكالة "معا": من الواضح ان هناك تعثرا في الحكومة وكان لا بد من التغيير فيها وليس فقط التعديل وان هذه مسألة اساسية ويجب ان تتم منذ فترة طويلة".

واضاف العاول ان التأخير في تعديل الحكومة جاء من اجل انجاز المصالحة والسير فيها، ولكن مع تعثر المصالحة كان لا بد من تغيير في الحكومة، ولكن "لاندري متى سيتم ذلك".

وحول امكانية مشاركة فتح في التعديل الجديد، اكد العالول ان فتح ستكون حاضرة في التعديل الجديد على الاغلب.

وفيما اذا كان التعديل الحكومي سيؤثر سلبا على المصالحة، قال العالول ان هذه المسالة لا تتعارض مع المصالحة الفلسطينية، مؤكدا اذا جرت المصالحة غدا ستتغير الحكومة بشكل سريع، وستتشكل حكومة جديدة برئاسة الرئيس عباس.

واضاف:هناك حديث عن تعديل لكن نحن نطالب بتغيير ، وهناك توجه من حركة فتح باتجاه التغيير.

وفيما يتعلق بتشكيل هيئة قيادية عليا لحركة فتح في قطاع غزة اكد العاول ان هناك تداولا تنظيميا جرى من اجل الحرص بالنهوض بالحالة الفتحاوية في القطاع، وسيكون هناك تغيير في بعض القيادات، كاشفا عن ان قيادات شابة ستكون حاضرة التشكيل الجديد.

وحول رسالة الرئيس لنتنياهو وموعدها ومضمونها اكد العالول انه لا يوجد موعد محدد لان الحكومة الاسرائيلية تماطل في هذا الامر، لكن قريبا سترسل الرسالة لاسرائيل، مؤكدا على انه لم يجر اي تغيير في مضمونها ولكن جرى اعادة صياغة لبعض الجمل المحددة.