الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعرض هدنة عشر سنوات تجدد تلقائياً مقابل التزام اسرائيل بتسوية تقبلها منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 19/12/2006 ( آخر تحديث: 19/12/2006 الساعة: 07:58 )
القدس- معا- قال القيادي في حركة حماس، النائب سيد ابو مسامح، "إن الحركة تستطيع إعطاء إسرائيل هدنة لعشر سنوات تجدد تلقائيا في حال التزمت إعادة حقوق الشعب الفلسطيني الكاملة والمشروعة له ضمن حل نهائي يطابق ذلك الذي تقبل به منظمة التحرير الفلسطينية"، في اشارة الى ان الحركة تقبل بالحل النهائي الذي تطرحه منظمة التحرير لكن عبر اتفاق هدنة كبديل عن الاعتراف باسرائيل".

واشار أبو مسامح في حديث لصحيفة "الحياة اللندنية"، الى "ان الاوروبيين يتفهمون هذا الموقف من حماس، كما يتفهمون ضرورة فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وحكومته".

وقال "انه كان ضمن وفد للحركة زار بريطانيا وايرلندا في الاسابيع الاخيرة والتقى اثناء الزيارة اعضاء من مجلسي اللوردات والعموم البريطاني من حزب العمال الحاكم، وايضا من حزبي المحافظين والاحرار".

واضاف: "الوفد التقى عددا من الشخصيات في لندن ضمت ممثلين عن فــــــعاليات وأطر مختلفة، من بينها ممثلة عن اللجنة الرباعية الدولية التــــي تشترط الاعتراف باسرائيل والاتفاقات الموقعة معها ونبذ العنف لرفع الحصار عن الحكومة والشعب الفلسطيني المفروض من الاتحاد الاوروبي واسرائيل والولايات المتحدة".

واشار ابوسامح الى "ان وفد الحركة بحث في بريطانيا وايرلندا قضايا اقتصادية وسياسية، بينها رؤية حماس لحل الصراع العربي - الاسرائيلي والهدنة وسبل تخطي مسألة الاعتراف باسرئيل وعدم التنازل عن الثوابت الفلسطينية، واظهار وجه الحركة الحقيقي وانها ليست حركة ارهابية بل حركة مقاومة مشروعة".

واوضح "ان الوفد زار ايضا دمشق حيث التقى السفير السويسري الذي جاء برفقة ديبلوماسي آخر. وقال ان الاجتماع تم في مكتب نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، وتم خلاله بحث عدد من القضايا السياسية والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته".