الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل ونادي الأسير ينظمان مسيرة ومهرجان تضامني مع الأسـرى

نشر بتاريخ: 16/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 20:05 )
الخليل- معا- نظمت مديرية تربية وجنوب الخليل وبالتنسيق مع نادي الأسير الفلسطيني مهرجانا جماهيريا حاشدا لكافة المدارس والهيئة التدريسية في جنوب الخليل بمشاركة جماهيرية واسعة قدرت بآلاف المشاركين وقادت فرقة الكشافة المسيرة وردد المشاركون الهتافات الوطنية الداعمة لقضة الأسرى في معركتهم.

وتقدم المسيرة فوزي أبو هليل مدير تربية الجنوب وعباس زكي عضو اللجنة المركزية وأمناء سر أقاليم حركة فتح وعضو المجلس الثوري زياد الرجوب رئيس بلدية دورا وامجد النجار مدير نادي الأسير في الخليل ومدراء المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في مدينة دورا.

|172062|وجـابت المســيرة شــوارع مدينــة دورا مرددين الهتافـات الوطنية الداعمة لقضيـة إضراب الأسـرى في سجون الاحتــلال ورفعت الإعلام الفلسطينيـة ورايات نادي الأسير الفلسطيني ويافطات تحمل شعارات كتبت من قبل كل مدارس التربية تعاهد الاسرى على الدفاع عنهم والوقوف الى جانبهم في معركتهم القادمة.

وانتهت المسيرة عند منتدى دورا الثقافي حيث عقد مهرجانا خطابيا وبعد قراءة القرأن والسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء حيث القى الاستاذ فوزي ابو هليل مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل كلمة حيا فيها صمود الحركة الاسيرة في وجه ادارة السجون التي تقف صامدة رغم كل الاجراءات العقابية التي تمارس بحقهم منذ تطبيق قانون شاليط الاجرامي داعيا الى اوسع مشاركة من كل الشعب الفلسطيني للتضامن مع الاسرى.

وفي سياق كلمته اكد انه اصدر تعليماته الى كافة مدارس الجنوب بأن يكون اليوم المفتوح في كافة مدارس الجنوب حول قضية الأسرى ودعمهم.

وفي كلمة للاخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مستذكرا الذكرى الرابعة والعشرون لاستشهاد القائد خليل الوزير ابو جهاد مؤكدا دعم القيادة الفلسطينية لأسرانا البواسل في كافة معاركهم.

وفي كلمة لمدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل امجد النجار وجه من خلالها نداءا الى كافة الاسرى في سجون الاحتلال للتوحد في معركتهم القادمة ضد ادارة السجون وعدم زج انفسهم بخلافات داخلية تضعف موقفهم في الاضراب مؤكدا ان وحدتهم توحد الشارع الفلسطيني في فعاليات التضامن معهم.

|172061|ودعا جماهير الشعب الفلسطيني في محافظة الخليل لاحياء هذا اليوم الوطني غدا في محافظة الخليل الساعة الحادية عشر صباحا على ارض جامعة الخليل.

والقى العديد من الطلاب والطالبات كلمات وقصائد شعرية حول صمود الاسرى في سجون الاحتلال.
|172060||172059|