الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن يرشد الضابطة الجمركية إلى تاجر يبيع دجاج لاحم فاسد

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 15:59 )
الخليل- معا- بدى الارتياح على المواطن (ع. م) مرتاحاً وسعيداً بقيام جهاز الضابطة الجمركية في الخليل بضبط كمية من الدجاج اللاحم كانت في طريقه للسوق الخليلي بداخل مركبة خاصة.

المواطن والذي فضل عدم الكشف عن اسمه، قال لمراسلنا: بدأت القصة قبل نحو الاسبوع، حينمات كنت متوجهاً الى عملي في الصباح، لاحظت قيام أحد الاشخاص يقوم بانزال أكياس من داخل مركبته الخاصة ويقوم بوضعها أمام محل لبيع الدواجن، شدني الفضول ونظرت بتمعن الى الأكياس الموضوعة بداخل المركبة، لأجد بأنها تحتوي على دجاج لاحم، حيث لاحظت بعضاً منه خارج الأكياس وملقى في أرضية المركبة".

وأضاف: لم أتردد للحظة واحدة، فقمت بتسجيل رقم المركبة ونوعها ولونها، واتصلت بجهاز الضابطة الجمركية وأعطيتهم المعلومات، وبعد ساعة من الزمن عاودت الاتصال بالضابطة لأعرف ما حصل، فأخبرني شخص في الضابطة بأنهم ذهبوا للموقع الذي أرشدتهم اليه، لكنهم لم يجدوا المركبة، وشكرني على تعاوني معهم، وأكد لي بأنهم سيلاحقون المركبة".

وزاد في حديثه: اتصل بي الشخص من الضابطة الجمركية بعد اسبوع وأخبرني بأنهم قاموا بضبط المركبة وبداخلها كمية من الدجاج اللاحم، تركت عملي وتوجهت الى مقر الضابطة، ولكم أن تتخيلوا السعادة التي غمرتني حينها، لأنني استطعت حماية نفسي وأطفالي وحماية الآخرين من خلال الابلاغ عن هذا التاجر الجشع والمحتال، وأشكر الضابطة الجمركية التي تابعت الموضوع وضبطته".

من جانبه أوضح أكرم نمر اسليمية، مسير أعمال جهاز الضابطة الجمركية في الخليل، بأنهم تلقوا بلاغاً من مواطن حول المركبة، وبعد عدة أيام من البحث عنها تم ضبطها وعثرنا بداخلها على كمية من الدجاج اللاحم، فقمنا باستدعاء لجنة السلامة العامة في محافظة الخليل، والتي وجدت بأن الدجاج يتم نقله بدون توفر أدنى شروط السلامة العامة، وقررت اللجنة اتلاف كمية الدجاج".

وقال: نحن في جهاز الضابطة الجمركية نتقدم بجزيل شكرنا باسمنا وباسم كافة المواطنين في محافظة الخليل، لهذا المواطن الذي أرشدنا الى المركبة وكذلك متابعته لنا خلال الفترة الايام الماضية، وهذا يدل على حرص هذا المواطن على حياة المواطنين الآخرين، كما ونشكر كافة المواطنين الذين يبادرون ويرشدونا الى البضائع والتجار المخالفين".

وأشار الى أنه تم تغريم صاحب المركبة والدجاج بمبلغ ألف شيقل، وتم اتلاف البضاعة، حسب قرار لجنة السلامة العامة.
|172101|
|172099|