الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإعلام تدين التدخل البريطاني في الشؤون الداخلية الفلسطينية وتدعو الفصائل إلى احترام تعهداتها

نشر بتاريخ: 19/12/2006 ( آخر تحديث: 19/12/2006 الساعة: 10:55 )
رام الله- معا- دانت وزارة الإعلام الفلسطينية التصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير، خلال لقائه مع الرئيس محمود عباس في رام الله أمس، والتي قال فيها إنه يدعم الدعوة لإجراء انتخابات عامة مبكرة.

وأعتبرت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه، هذه التصريحات بأنها تدخل سافر وغير مقبول في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وتحريض بريطاني واضح للالتفاف على خيار الشعب الفلسطيني الذي أدلى به في الانتخابات البرلمانية، حسب تعبيرها.

وقالت وزارة الإعلام:" إن الدعوة إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة يلبي المطالب الإسرائيلية المعلنة، والتي جاءت على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت"، مطالبة الرئيس محمود عباس بالتراجع عن قراره، الدعوة إلى انتخابات مبكرة "تجنبا للالتقاء مع المطالب الإسرائيلية".

وحول ما يتعلق بالأحداث المؤسفة الجارية على الساحة الفلسطينية، دعت وزارة الاعلام جميع الفصائل الفلسطينية إلى احترام تعهداتها وضبط عناصرها، من أجل حقن الدم الفلسطيني وتوفير الأمن لأفراد المجتمع.

كما دعت الرئيس عباس إلى سحب قوات أمن الرئاسة من الشوارع وفسح المجال أمام المختصين في الشرطة والقوة التنفيذية، لبسط الأمن ومحاصرة العناصر المنفلتة, وفق البيان.