الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: الكشف عن خلية لحماس توزع الأموال على محرري صفقة شاليط

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 18/04/2012 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- وجهت محكمة الصلح الاسرائيلية في مدينة القدس لائحة اتهام بحق مواطن فلسطيني من مخيم شعفاط شمال القدس، تتهمه بنقل اموال من حركة حماس لصالح محرري صفقة شاليط في الضفة الغربية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية فقد وجهت لائحة الاتهام اول امس الاحد ضد زغلول شويكي ( 33 عاما) من مخيم شعفاط، نتيجة للتحقيق الذي اخضع اليه منذ اعتقاله قبل شهرين على حاجز حوارة، وقد عثر بحوزته اثناء الاعتقال على 24 الف دولار.

واضاف الموقع أن زغلول أعترف بانها المرة الاولى التي يقوم بنقل هذه الاموال، وقد تلقى هذه الاموال من سائق تكسي في مخيم شعفاط، وذكر له بأن امرأة سوف تنتظره على الحاجز لكي تأخذ منه الاموال، ومقابل ذلك سوف يتلقى مبلغ من المال على كل عملية.

وتبين من التحقيقات مع زغلول انها لم تكن المرة الاولى التي يقوم بنقل اموال من حركة حماس، حيث سبق ذلك ما يقارب 10 مرات نقل في كل مرة عشرات الالاف من الدولارات، وفي كل مرة كان يلتقي بشخص لا يعرفه يأخذ منه الاموال، مع ذلك فقد اعترف انه قام بايصال مبلغ من المال لزوجة رجب طحان الذي خطط عملية انتحارية في الحافلة رقم 37 في مدينة حيفا عام 2003 وسقط فيها 17 قتيلا.

وأشار الموقع الى أن احمد ماضي من قطاع غزة يقف خلف هذه الخلية ويقوم بتشغيلها من بعيد، وكان زغلول الشويكي من يقوم بتوزيع الاموال كونه سائق سيارة اجرة، وفي اغلب المرات التي نقل فيها هذه الاموال كانت في محيط مدينة القدس وكان يتلقى مئات الشواقل على كل مرة ينقل فيها الاموال، والتي كانت في اغلبها تذهب للمحررين في صفقة شاليط أو لعائلاتهم في الضفة الغربية.