الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تطالب بحشد كل الطاقات لدعم الحركة الأسيرة

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 12:45 )
غزة-معا- دعت منظمة أنصار الأسرى اليوم وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الى التضامن والتواصل مع الأسرى الفلسطينيين والعرب، وحشد كل الطاقات والجهود لدعم الحركة الأسيرة في معركتها المصيرية، والتحلي بأعلى درجات المسؤولية الوطنية والتوحد والعمل المشترك، وعدم التخلي عن الأسرى وعن أبنائهم وعائلاتهم، فتحرير الأسيرات والأسرى هو تحرر للوطن الفلسطيني من الاحتلال العنصري.

وأعلنت انصار الاسرى استمرار دعمها وإسنادها الكامل لهم، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن أبنائه وبناته، أولئك الأبطال القابضين على الوطن بأرواحهم وأجسادهم، الذين ناضلوا ولا زالوا يناضلون مع شعبهم ضد الإرهاب الاسرائيلي، وإجراءاته العنصرية والقمعية.

وقالت أنصار الأسرى أن 4500 أسير فلسطيني يبدءون اليوم الثلاثاء، إضراباً مفتوحاً عن الطعام لتحقيق مطالب الأسرى المتمثلة بوقف سياسة الاعتقال الإداري والسماح بزيارة أهالي الأسرى في قطاع غزة، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإعادة السماح بالتعليم الجامعي وامتحانات الثانوية العامة، ووقف سياسات إذلال ذوي الأسرى على الحواجز الإسرائيلية، والسماح بإدخال الصحف والكتب.

وحذرت أنصار الأسرى اليوم من مغبة قيام إدارة مصلحة السجون من التضييق على الأسرى في سجون الاحتلال والاستفراد والانتقام منهم في ظل إعلانهم عن الإضراب المفتوح عن الطعام خاصة بعد استدعاء قوات إسرائيلية معززة في السجون، وإعلان حالة الاستنفار في صفوف الأسرى على خلفية تهديدات تلقاها الأسرى باقتحام السجون وكسر إضرابهم بالقوة، خاصة أن كل المؤشرات والمعطيات والاتصال بالسجون تشير أن الأوضاع تزداد سوءًا وقابلة للانفجار في اي لحظة في ظل الحديث عن اقتحام السجون وقمع الأسرى.

وطالبت أنصار الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي بضرورة التدخل السريع لتوفير الحماية للأسرى ووقف مسلسل الإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

وحملت أنصار الأسرى سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في مختلف السجون في حال ارتكاب أي حماقات تمس إرادة ومعنويات الأسرى.