الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي في بلاطة يقيم حفلا تكريميا بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 14:03 )
نابلس- معا- أقام مركز النشاط النسوي في مخيم بلاطة حفلا تكريميا لعضوات الهيئة العامة والهيئة الإدارية لمركز النشاط النسوي بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم بالتنسيق وبالتعاون مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة وبرعاية زوجة الأسير جمال الطيراوي عضو المجلس التشريعي وبحضور عدد من أمهات الأسرى والشهداء في المخيم وذلك في حديقة الفينيق التابعة للجنة الشعبية حيث بلغ عدد الحضور 200 سيدة .

والقت رئيسة المركز كلمة اشارت فيها الى تكريم للمرأة في مختلف المجالات. وأكدت على دور المرأة في بناء الاسرة و بناء المجتمع، مشيرةً الى انها شريك للرجل في الحياة وذكرت دور المرأة في لجنة خدمات مخيم بلاطة.

وقالت أن المركز يعمل على تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال المشاركة في مختلف النشاطات النسوية لتعزيز دورها الايجابي في المجتمع.

كما القت ابنة الأسير جمال الطيراوي كملة نيابةً عن والدها أشارت فيها إلى 'إن الاحتفال بيوم المرأة العالمي يشكل فرصة لتقييم التقدم الذي أحرزته المرأة، وفرصة لحشد الجهود المتضافرة للمطالبة بحقوقها ومشاركتها في شؤون الحياة بكل تفاصيلها، لا سيما في ظل تأكيد المرأة على أدوارها، اضافة الى نضال المرأة الفلسطينية وبالأخص دور الأسيرة الفلسطينية وإصرارها على الانتصار على السجان ما هو إلا دليل على قدرة المرأة وعزيمتها.'

كما أقام نادي الطفولة السعيدة عرضاً للدبكة الشعبية الفلسطينية تلتها كلمة للجنة خدمات مخيم بلاطة ألقتها الإعلامية سمر عميرة عن ابتسام جابر أكدت فيها على دور المرأة الريادي والبارز في خدمة أهالي المخيم وسيداته اللواتي برزن في التاريخ الفلسطيني من خلال التضحية والعطاء والأمومة مؤكدة ًعلى مضي اللجنة الشعبية بالتعاون مع مؤسسات المخيم على ان تعمل كل ما بوسعها من اجل العمل يداً بيد للنهوض بالمرأة في المخيم وترتيب الوضع الداخلي في كافة المؤسسات العاملة .

وفي نهاية الحفل كرمت السيدة ام خالد زوجة الأسير والإعلامية سمر عميرة رئيسة المركز والهيئة الإدارية بتوزيع هدايا رمزية .

وشكرت مزهر شكر خاص للنائب الاسير جمال الطيراوي لدعمه في تقديم الهدايا الرمزية كما تقدمت بالشكر للجنة خدمات مخيم بلاطة وبرنامج المرأة في وكالة الغوث وكل من ساهم في إنجاح الحفل.