الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات الطلبة في اريحا يشاركون في وقفة احتجاجية دعماً للأسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 14:01 )
اريحا- معا- شارك مئات الطلبة من مدارس محافظة أريحا و الأغوار " اليوم" ومدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و أسرة التربية و التعليم من موظفين إداريين ومعلمين و معلمات المدارس بجانب العديد من المؤسسات والفعاليات الرسمية و الاهلية في المحافظة في وقفة احتجاجية في مركز المدينة وذلك دعماً للأسرى.

وانطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها أسرة التربية و التعليم و طلبتها تتقدمهم كشافة مدرسة علي بن ابي طالب من أمام مقر الصليب الاحمر وجابت شوارع المدينة متجهةً الى مركز المدينة حاملين شعارات تؤيد قضية الأسرى و رموزهم النضالية و تدعوا إلى الإفراج عنهم .

فيما القى مدير التربية أ.محمد الحواش كلمة عبر فيها عن دعم أسرة التربية و التعليم في أريحا لقضية الأسرى العادلة في خوضهم معركة الأمعاء الخاوية في السجون معلنين إضرابهم المفتوح عن الطعام , مؤكداً على أهمية حشد الدعم الدولي و العالمي لقضية الأسرى العادلة .

كما ندد الحواش بالانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي من تعذيب وتنكيل، ومنع زيارات الأسرى، والعزل الانفرادي، في محاولة الاحتلال لكسر إرادتهم و إفشال إضرابهم عن الطعام .

وقد عبر الطلبة عن سخطهم من الممارسات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين, مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل الفوري و العاجل لحماية الأسرى من بطش سجانين الاحتلال , و الذين باتوا يمارسون أسوأ أنواع التعذيب بحق الأسرى.مؤكدين على عدالة قضيتهم و مرددين شعارات الحرية و الصمود للأسرى.