الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يلتقي ممثلين عن الرباعية ومكتب بلير ويطلعهما على واقع المياه

نشر بتاريخ: 17/04/2012 ( آخر تحديث: 17/04/2012 الساعة: 20:11 )
رام الله- معا- استقبل د.شداد العتيلي رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم بالأمير فراس بن رعد وهندريك دينكير من مكتب توني بلير مبعوث الرباعية حيث أطلعهما على مستجدات العمل والإنجاز في قطاع المياه والضفة الغربية وغزة.

واطلع العتيلي رعد على أخر المستجدات المتعلقة بمشروع محطة التحلية وهو من اكبر المشاريع التي ستنفذ في غزة، واللقاءات التي تمت في دول الخليج بحضور د. رفيق الحسيني من اجل توفير الدعم المالي الذي يحتاجه هذا المشروع، موضحا انه سيتوجه بداية الشهر القادم الى برشلونة للاجتماع مع الامانة العامة للاتحاد من اجل المتوسط في اجتماع يضم الجهات والدول المانحة لبحث الجوانب التقنية المتعلقة بالمشروع.

كما تحدث العتيلي عن الإنجاز الذي حققته فلسطين في منتدى المياه العالمي الذي عقد في مرسيليا الشهر الماضي من خلال الجلسات المخصصة للفريق الفلسطيني والتي لاقت نجاحا كبيرا وتأييدا من الدول المشاركة.

ووضع العتيلي الأمير رعد ودينكير بصورة العقبات إلتي لا زالت مستمرة من قبل الجانب الإسرائيلي والمتعلقة بالمماطلة بالحصول على الموافقة لإقامة المشاريع، وقدم مثالا قائمة بالمشاريع التي استطاعت سلطة المياه بعد مفاوضات طويلة وشاقة مع لجنة المياه المشتركة من الحصول على الموافقة لتجد نفسها عالقة أمام الإدارة المدنية التي لا تتوانى عن وضع الحجج لإعاقة العمل.

واختتم العتيلي عن الإنجاز الذي تم أمس من خلال افتتاح سد مياه العوجا والذي يقع في منطقة الاغوار وعن التوجه الفلسطيني لبناء مزيد من السدود الزراعية التي تخزن المياه المعالجة ومياه الامطار.