الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المنظمات الاهلية يدعو إلى وقف حالة التدهور الداخلي

نشر بتاريخ: 19/12/2006 ( آخر تحديث: 19/12/2006 الساعة: 16:40 )
غزة - معا - دعا اتحاد المنظمات الأهلية في قطاع غزة إلى وقف حالة التدهور الداخلي والذي يهدد وحدة نسيج المجتمع الفلسطيني وطنياً واجتماعياً وتسيء إلى مسيرة كفاحه الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك ضم كل من اتحاد المنظمات الأهلية في قطاع غزة وممثلي العديد من القوى السياسية ضم كل من حزب الشعب الفلسطيني - جبهة النضال الشعبي - المبادرة الوطنية الفلسطينية - جبهة التحرير العربية-الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"- اتحاد المنظمات الأهلية الفلسطينية، حيث تم تدارس حالة التدهور الأمني الداخلي وتصاعد حدة التوتر والاحتقان بين كل من حركتي حماس وفتح، والتي أدت إلى تعميق مظاهر الانقسام والاشتباكات المسحلة بين الطرفين والحملات الاعلامية التحريضية بينهما وحالات الاختطاف المتبادل.

كما دعا الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخة منه، الجميع للالتزام بوثيقة "التهدئة الداخلية" الصادرة ليلة 18/12 عن القوى الوطنية والاسلامية والرامية إلى انهاء جميع المظاهر المسلحة ووقف الاشتباكات وانهاء حملات التحريض كما دعا إلى تشكيل لجنة قانونية حيادية مستقلة للتحقيق في كافة الأحداث المؤسفة التي تمت مؤخراً.

ووجه الاتحاد دعوة كذلك لكل من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية لتحمل مسؤولياتهما الوطنية والقانونية باتجاه العمل على انهاء مظاهر الاحتقان والتوتر الداخلي ، وذلك عبر الاتفاق على الاليات المشتركة على المستويات الأمنية والوطنية لتجاوز الأزمة الراهنة .

كما ناشد الاتحاد العودة الفورية إلى مائدة الحوار الوطني الشامل بما يضمن مشاركة كافة القوى والفاعليات الوطنية والاجتماعية للعمل على الخروج من المأزق الراهن.

و دعا الاتحاد كذلك جماهير الشعب الفلسطيني ممثلة بقطاعاته المختلفة إلى الالتفاف حول نداء القوى الوطنية والديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني بهدف خلق حالة استنهاض شعبي ضد الانقسام الحاد الحاصل في حياتنا السياسية والوطنية والانتظام بفاعليات تؤكد مبدأ الوحدة الوطنية وتحافظ على حرمة الدم الفلسطيني.