السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب وساطة مصرية : حماس تقرر إلغاء مسيرتها عصر اليوم باتجاه بيت الرئيس عباس في غزة

نشر بتاريخ: 19/12/2006 ( آخر تحديث: 19/12/2006 الساعة: 17:09 )
خان يونس -معا- أكد وليد العوض عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، أن جهود لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية والفريق الأمني المصري تكللت بالنجاح ، بخصوص وقف المسيرة التي كان من المقرر، أن تقوم بها حركة حماس باتجاه منزل الرئيس محمود عباس بغزة .

وأوضح عوض أن اللواء محمد إبراهيم رئيس الوفد المصري ، وممثلي القوى والوطنية والإسلامية قاموا بإجراء العديد من الاتصالات مع حركة المقاومة الإسلامية حماس ، والحكومة الفلسطينية ، لوقف هذه التظاهرة ، خشية أن تكون بداية لحالة انفلات وتدهور امني كبير في الشارع الفلسطيني .

وأكد مصدر مسئول في الجبهة الشعبية نجاح وساطة قامت بها الجبهة باتصالات مكثفة مع حركة حماس لالغاء مسيرة كانت مقررة لانصار الحركة امام منزل الرئيس محمود عباس.

وأكد المصدر في تصريح تلقت "معا" نسخة منه أن المسيرة التي كانت مقررة عصر اليوم تم إلغائها وذلك ضمن الاتصالات التي تجريها الجبهة بين حركتي فتح وحماس من أجل تطويق الاحداث ووقفها وتجنبا لاراقة المزيد من الدم الفلسطيني.

من جانبه اكد مكتب رئيس الوزراء بمدينة غزة أن رئيس الوزراء اسماعيل هنية اتصل هاتفياً بقيادة حركة حماس بالقطاع وطلب منها إلغاء المسيرة التي كانت مقررة عصر اليوم لأنصار الحركة امام منزل الرئيس محمود عباس.

وأكد المكتب أن قيادة حماس استجابت لطلب رئيس الوزراء وألغت المسيرة.