الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل رئيس مجلس القضاء الاعلى

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 11:33 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فريد الجلاد ورؤساء المحاكم في المحافظة للتأكيد على الاهتمامات المشتركة في تحقيق العدل والأمن العام والتباحث في بعض المسائل القانونية وبما يراعي خصوصية المحافظة التي تتعرض لحملة من قوات الاحتلال والمستوطنين ولتعزيز التعاون والتباحث بشأن الأدوار التكاملية بين السلطة القضائية والسلطة التنفيذية.

وقدم المحافظ للوفد الضيف شرحا مفصلا حول الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المحافظة، وأطلعهم على الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية بحق المواطنين، مستعرضا الإجراءات الإسرائيلية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي والتي تمس أمن المواطنين بشكل مباشر ويومي.

كما أكد المحافظ على "العلاقة التكاملية بين السلطة القضائية والسلطة التنفيذية مؤكدا على مبدأ الفصل بين السلطات، مشيدا بالدور الذي يقوم به رئيس مجلس القضاء الأعلى والقضاة الفلسطينيون في الحفاظ على استقلال القضاء".

من جانبه وعد القاضي فريد الجلاد بمتابعة المواضيع التي أثارها المحافظ بما يتفق مع القانون خاصة تشريع النظر في القضايا، كما أطلع المحافظ على أخر التطورات بخصوص إنشاء محكمة نموذجية بما ويتلاءم مع مكانة الخليل والعدالة وبما يتواءم بحجم القضايا الواردة والتي تتزايد بصورة كبيرة.

وأضاف الجلاد أن المحاكم حققت إنجازات مهمة على صعيد الأمن والاستقرار للمواطن الفلسطيني بفضل تعاون المحافظة واحترامها لسيادة القانون ودور القضاء وأهميته في صون كرامة المواطن وحقوقه القانونية".