الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم منظمة الصاعقة يعتبر قرار الانتخابات المبكرة خطير ويدعو لتطبيق وثيقة العمل الوطني للخروج من الازمة

نشر بتاريخ: 19/12/2006 ( آخر تحديث: 19/12/2006 الساعة: 19:05 )
رام الله -معا- وصف احسان سالم الناطق الرسمي باسم طلائع حرب التحرير الشعبية قوات الصاعقة دعوة الرئيس عباس الى اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية جديدة بالاراضي المحتلة بالخطيرة .

واضاف في تصريح صحفي " ان دعوة الرئيس تعتبر تجاوزا خطيرا لانتخابات ديمقراطية وشفافة لم يمض عليها عاما واحدا وانه بدلا من الاعتراف بنتائج الانتخابات ومواصلة السير بالعملية الديمقراطية مهما كانت نتائجها، نرى هذه الدعوة خروجا عن العملية الديمقراطية وهي بالحقيقة لا تساهم بحل الازمة الراهنة بل تعمل على تفاقمها وتخلق اصطفافا جديدا يصرف الانظار عن ممارسات المحتل الغاصب وعن عدوانه المستمر بكافة الاشكال".

وراى الناطق ان جذور هذه الازمة الراهنة بدء من عدم تطبيق مقررات مؤتمر القاهرة الاخير وعدم وجود النية الصادقة نحو تطبيق البند المتعلق بتفعيل وتوسيع منظمة التحرير الفلسطينية كي تضم جميع القوى الوطنية والاسلامية وانه لو توفرت النوايا الحسنة لتطبيق هذه المقررات لما واجه شعبنا هذه الازمة التي تكاد تعصف بكل مناحي الحياة للشعب.

وحول الحلول للخروج من الازمة قال "اننا نرى ان الحل الوحيد والممكن هو العمل الصادق على تشكيل حكومة وحدة وطنية بعيدة عن الاشتراطات الامريكية الصهيونية ومواجهة العالم بموقف موحد الامر الكفيل باختراق هذا الحصار الظالم الذي تقوم به القوى العادية لقضيتنا وليس بالانصياع لما تريده هذه القوى.

واضاف قائلا" اننا في هذا السياق ندعو للخروج من هذه الازمة وهذه الاجواء المتوترة الى مؤتمر حوار فورا يضم جميع القوى الوطنية والاسلامية لتنفيذ وثيقة الوفاق الوطني التي اجمع عليها الجميع والخروج بموقف موحد باسرع وقت، وايقاف جميع المظاهر المسلحة فورا حتى نهيأ الاجواء المناسبة لانجاح هذا المؤتمر" .