السبت: 13/08/2022

اليمن يدعو الدول الإسلامية لإيجاد إعلام يخدم السلم والتنمية

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 21:14 )
ليبرفيل (إينا) – معا - دعا وزير الإعلام اليمني علي أحمد العمراني قادة الإعلام في الدول الإسلامية إلى تكريس جهودهم في سبيل ايجاد اعلام يخدم السلم والتنمية ويتصدى لحملات التشويه التي تطال الدين الإسلامي والمسلمين.

وحذر العمراني في كلمته أمام المؤتمر الإسلامي التاسع لوزراء الاعلام المنعقد في العاصمة الغابونية ليبرفيل من استخدام الاعلام للتضليل وخدمة العنف وتشويه صورة هذه الامة العظيمة ودينها الحنيف، مشيرا إلى أن المتطرفين والأشرار باتوا يمتلكون قنوات فضائية ومواقع الكترونية يبثون من خلالها السموم القاتلة.

وفي الوقت الذي لفت فيه الوزير الى فئة توظف الاعلام للهدم وتدمير الناشئة، أكد على أن الامة الإسلامية لا تزال بخير وعلى وعد بالمستقبل المشرق.

وأشار إلى أن الإسلام بقيمه البناءة واجاباته الحاسمة على أسئلة الحياة لا يزال الدين الأكثر نموا وانتشارا في العالم.

واستعرض الوزير أمام المؤتمر جهود التسوية السياسية في بلاده والتي قامت على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه والتي اسفرت عن تشكيل حكومة وفاق وطني وانتخابات رئاسية توجت بتولي الرئيس عبدربه منصور هادي قيادة اليمن، مشيدا بجهود دول مجلس التعاون الخليجي على رعايتهم لهذا الاتفاق، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأشار الوزير إلى أنه رغم ما عانته اليمن من اضطرابات خلال الفترة الماضية إلا أنها لم تنس معاناة أهلنا في فلسطين ولم تنصرف عن الاهتمام بالقدس والمسجد الاقصى المبارك.