الثلاثاء: 16/08/2022

سجين يهاجم كويتيا متهما بالاساءة للنبي محمد

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 01:46 )
القدس- معا- قالت وزارة الداخلية الكويتية يوم الخميس ان كويتيا متهما بالاساءة للرسول محمد عبر موقع تويتر الالكتروني تعرض لهجوم من سجين زميل له مما الحق به جروحا طفيفة.

والقت السلطات الكويتية القبض على الرجل الشهر الماضي واتهمته بتحقير الدين الاسلامي والاساءة للرسول وصحابته عبر موقع تويتر على الانترنت في قضية اثارت غضبا في الكويت.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الانباء الكويتية وقلته رويترز ان الرجل اصيب "اصابة طفيفة" في المشاجرة داخل السجن. ولم تعط المزيد من التفاصيل. واحتجز الرجل على ذمة القضية منذ نهاية مارس اذار.

وذكرت صحيفة الراي في رسالة قصيرة عبر الهواتف المحمولة ان الرجل نقل لمستشفى السجن بعد اصابته في المشاجرة.

ولم تذكر السلطات اسم الرجل لكن محاميه اكد تقارير في صحف محلية قائلا انه يدعى حمد النقي وينتمي للاقلية الشيعية في الكويت. وقال المحامي ان النقي نفى صحة الاتهامات وقال ان حسابه على موقع تويتر تعرض لقرصنة.

ويعاقب على الاساءة للرسول وتحقير الاسلام في الكويت بغرامة أو السجن في العادة. ووافق المشرعون الكويتيون حديثا على تعديل قانوني يمكن ان يجعل الاعدام عقوبة مثل هذه الجرائم.

ويجب ان يوافق اعضاء البرلمان على الاقتراح مرة اخرى في جلسة ثانية وسيحتاج لموافقة امير البلاد قبل ان يصبح قانونا.

واحتج عشرات من النشطاء السنة على النقي ونشر العديد من الصحف الكويتية مقالات تنتقد تعليقاته المزعومة. واتهم اخرون النشطاء السنة بالمبالغة في رد الفعل.