الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يأمر بسحب جميع الاجهزة الامنية من الشوارع وانتشار الشرطة فقط لضبط الامن

نشر بتاريخ: 19/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 00:10 )
رام الله- معا- أمر الرئيس محمود عباس ابومازن، بسحب جميع عناصر الاجهزة الامنية من الشوارع، والعودة الى مواقعها، وانتشار الشرطة فقط لضبط الامن.

وبارك الرئيس اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين حركتي فتح وحماس، برعاية مصرية في غزة اليوم الثلاثاء.

ودعا الرئيس في مؤتمر صحفي، عقده في رام الله، جميع الاطراف الى الالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل اليه، مثمنا دور الوفد المصري في التوصل اليه.

وقال عباس" ارجو الله ان يبدء اتفاق وقف اطلاق النار في الساعة الحادية عشر مساءً، حتى نتفرغ لعملنا الاهم، والبحث في مستقبلنا"، مؤكدا على ان دعوته لانتخابات مبكرة لم تكن ترفا او نزقا، وان الباب سيبقى مفتوحا لحكومة وحدة وطنية قادرة على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وذكر الرئيس عباس ان دولا عدة اتصلت به، واعربت عن قلقها على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، نتيجة للازمة الفلسطينية الداخلية، مشيرا الى انه سيلبي دعوة الملك عبد الله، لزيارة الاردن.

وأكد الرئيس على انه يدرس لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، وعلى انه يحضر له بشكل جيد، ويعتقد انه سيحصل وفق ما اعلنته مصادر اسرائيلية.

ويذكر ان وزير الداخلية، سعيد صيام، اعلن مساء اليوم الثلاثاء في غزة، عن التوصل لوقف اطلاق نار بين حركتي فتح وحماس، خلال اجتماع في مقر السفارة المصرية في غزة، بحضور قادة الاجهزة الامنية الفلسطينية.