السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطب الطلابي الديمقراطي يختتم فعاليات اسبوع انطلاقة الشعبية في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 19/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 00:37 )
رام الله- معا- أختتم القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، في جامعة بيرزيت، سلسلة فعاليات ضمن الاحتفالات بالذكرى التاسعة و الثلاثين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وذكر القطب في بيان وصلت "معا" نسخة منه، ان فعاليات ذكرى الانطلاقة بدات بمعرض صور شهداء الجبهة و أسراها و قادتها، وضم المعرض أدوات من التراث الفلسطيني و أشغال الأسرى، واطلق على هذا المعرض اسم "بين الخيمة و الدولة .. نكبر و يكبر الحلم".

وفي السياق ذاته قامت اللجنة الثقافية في القطب الطلابي بافتتاح معرض " اغنيات ملتزمة" حيث ضم اسطوانات لكل من سميح شقير مرسيل خليفة أحمد قعبور و الشيخ إمام.

ومن جهتهم قام بعض أعضاء القطب الطلابي بتنفيذ مجسم لخريطة فلسطين بالحجارة الملونة وسط الجامعة.

وفي اليوم الاخير اختتم القطب الطلابي فعاليات الذكرى بمهرجان " باقون على العهد"، بدأ المهرجان بعرض عسكري وعرض للكشافة جاب شوارع الجامعة و تضمن المهرجان فقرات عديدة منها عرض أفلام للجبهة الشعبية وفلم عن نساء بيت حانون بالاضافة الى عدة فقرات غنائية نفذتها فرقة القطب الطلابي وفقرة دبكية شعبية نفذاتها فرقة الشهيد جبريل عواد.

وفي كلمة ألقتها النائبة خالدة جرار، أكدت على أهمية استمرار الحوار الوطني و ضرورة الوصول الى الوفاق، كما و دعت جميع الطلبة الى أخذ الدروس و العبر من الاحداث الجارية على الساحة الفلسطينية، لمنع حصول هذه الفوضى في المستقبل.

وفي كلمة القطب الطلابي أكد سكرتير القطب على ضرورة الخروج من حالة الاستقطاب الثنائي بين تياري فتح و حماس، مشدداً على أن القطب الطلابي كان دائماً المبادر الاول في طرح المبادرات داخل جامعة بيرزيت لمنع الاقتتال الداخلي.

واختتم المهرجان بتكريم أسرى القطب في سجون الاحتلال والأسرى المحررين.