الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 22 مواطنا في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 09:05 )
القدس- معا- ذكرت مصادر عبرية ان قوات الاحتلال اعتقلت 22 مواطنا فلسطينيا، خلال عمليات قامت بها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر اليوم الاربعاء.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان الاعتقالات جرت في مناطق نابلس وطولكرم ورام الله وبيت لحم والخليل، وانها استهدفت نشطاء من حركة فتح وحركة حماس والجهاد الاسلامي.

واشارت الاذاعة ان قوات الاحتلال تعرضت لاطلاق نار خلال عملية لها في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، دون وقوع اصابات، على حد تعبيرها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، مساء الثلاثاء، خمسة مواطنين من حي واد شاهين وسط مدينة بيت لحم، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية لوكالة"معا" بأن 16 الية عسكرية اسرائيلية، اقتحمت الحي وحاصرت منزل المواطن منير حميد، وقاموا بالعبث بمحتوياته قبل اعتقال المواطنين الخمسة.

وذكرت المصادر أن المعتقلين الخمسة هم: منير حميد، وعماد حميد، ونايف عبيات، وبلال عروج، وعادل حميد، واقتادتهم جميعاً إلى جهة مجهولة.

واتهم الجيش الاسرائيلي نايف عبيات بالانتماء الى تنظيم فتح ومسؤوليته عن قتل مستوطنين واصابة مستوطنة كانت حاملا في ذلك الوقت في العام 2004 قرب مستوطنة نيكوديم قرب تقوع,كما اتهم الجيش عبيات بقتل متعاوننين مع اسرائيل في العام 2004 في بيت لحم.