الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يناقش بحث آليات تشكيل شبكة حماية الطفولة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 19:21 )
قلقيلية- معا- بحث مجتمعون اليوم تشكيل شبكة حماية اجتماعية في محافظة قلقيلية جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مبنى المحافظة.

وشارك في الاجتماع العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، ومدير الشؤون الاجتماعية عزات ملوح ، ومدير مديرية العمل صالح سمور ، ورئيس النيابة ا.احمد حنون ، وممثلون عن الشرطة ، ونائب مدير التربية والتعليم ومؤسسات تعنى بقطاع الطفولة ، وممثلون عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ، و عن وكالة الغوث ، وجمعية الشبان المسيحية ، ومركز الإرشاد النفسي.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الورشة تأتي استكمالا لمؤتمر واقع الطفولة في محافظة قلقيلية والذي عقد بداية العام الحالي بهدف تشكيل شبكة حماية الطفولة في المحافظة وإيجاد حالة تكاملية في عمل المؤسسات العاملة في قطاع الطفولة من مؤسسات رسمية وأهلية.

وأكد المحافظ على أهمية عمل قاعدة بيانات موحدة لواقع الطفل والإجراءات المطلوبة لحل الإشكالات المتعلقة بواقع الطفولة ، مشيرا إلى أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي والأسري تجاه حقوق الطفل ، والتشبيك ما بين المؤسسات لمتابعة ورعاية الأطفال ضد أي اضطهاد أو تعسف أو إيذاء .

من جانبه أكد عزات ملوح على ضرورة وجود شبكة حماية اجتماعية في محافظة قلقيلية ، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتي في سياق الترتيب والإعداد مع المؤسسات الشريكة للبدا في تشكيل شبكة حماية الطفولة .

وقدم رائد نزال مدير دائرة الطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية شرحا عن النظام الأساسي للطفولة من خلال ورقة عمل تحدثت بهذا لخصوص ، كما استعرض تشكيل شبكات الحماية في بعض المحافظات ودورها في توفير الرعاية والحماية للأطفال .

وتحدثت ديسينا قسطنطيس المشرفة المهنية في شبكة حماية الطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية عن أهمية شبكات حماية الطفولة ودورها ومواصفات وأعضاء هذه الشبكات.