الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاداري لنقابة الصحفيين يقر تشكيل الامانة العامة ورؤساء اللجان

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 00:01 )
رام الله-معا- صادق المجلس الاداري لنقابة الصحفيين على توزيع المناصب الادارية للنقابة ورؤساء اللجان التي اقرتها الامانة العامة، واصى الامانة العامة باستكمال عضوية اللجان خلال الاسبوعين القادمين، وقرر تشكيل هيئة مكتب لمجلس النقابة في قطاع غزة.

جرى ذلك في اجتماع عقده المجلس في رام الله وغزة استكمالا للاجتماع السابق ناقش عدة قضايا تتعلق بعمل النقابة.

وصادق المجلس على تشكيلة الهيئة الادارية للامانة العامة للنقابة ورؤساء اللجان ونوابهم لشؤون الصحفيات، والعلاقات الخارجية، والعلاقات العربية، والخدمات، والتدريب والتطوير، والعضوية، والحريات، والنظام الداخلي، والانشطة والفعاليات،ومتابعة السلامة المهنية، فيما ابقى المجلس على لجنة المصور الصحفي لحين اجراء انتخابات للمصورين وفق النظام الداخلي وباشراف عضو من الامانة العامة، وعلى لجنة الاعلام الالكتروني لحين اقرارها من قبل الامانة العامة للنقابة، وقدمت كتلة الصحفي المستقل مقترحا مكتوبا حول لجنة اخلاقيات وقاعد المهنة ولجنة الاعلام الالكتروني لمناقشتها.

واستعرض المجلس ما وصفه "محاولات بعض الجهات التي اطلقت على اسمها نقابة للصحفيين في قطاع غزة ضرب نقابة الصحفيين واجراء اتصالات مع بعض الدول العربية"، وطالب الامانة العامة باعداد خطة لمواجهتها وحماية شرعية النقابة على المستويين العربي والدولي.

كما بحث المجلس لقاء بعض اعضاء الامانة العامة مع مسؤولين في السفارة الامريكية بهدف جمع معلومات حول الحريات، تستخدمها للضغط على السلطة الوطنية من خلال عقد لقاءات مع مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين في مختلف المدن الفلسطينية.

وطالب المجلس الامانة العامة لتشكيل لجنة للبحث في هذه القضية ورفع توصياتها للمجلس الاداري، كما طالب بضرورة احترام قرارات الامانة العامة والمجلس الاداري التي تتخذ بالاغلبية، كما كلف المجلس نقيب الصحفيين وامين سر المجلس الاداري للنقابة لمتابعة نادي الصحفيين في القدس وبحث تعزيز دور النقابة في القدس.