الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التجمع الوطني المسيحي يزور الاتحاد العام للمعاقين / فرع القدس

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 17:08 )
القدس -معا- زار رئيس التجمع الوطني الفلسطيني والوفد المرافق له الاتحاد العام للمعاقين فرع القدس في المقر الرئيس في الرام حيث كان في استقباله اعضاء المجلس الاداري الجديد للاتحاد.

واطلع الوفد على نشاطات الاتحاد الاخيرة والخطط المستقبلية المنوي عملها خلال الفترة القادمة, وقال دلياني ان ذوي الاحتياجات الخاصة في الاراضي الفلسطينية يعانون من ظلم الاحتلال وظلم المجتمع الفلسطيني حيث اخفقت الحكومات الفلسطينية بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام في حفظ حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتطبيق قانون المعوقين رقم 4 لسنة 1999 والذي يضمن لهم حقوق وواجبات متساوية مع باقي شرائح المجتمع في عملية البناء.

واكد دلياني ان ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون وبشكل واضح تمييزا سلبيا فيما يتعلق في فرص توظيفهم في القطاع العام, حيث ان القانون يضمن لهم 5% من جميع الوظائف الحكومية الا ان مؤسسات القطاع العام اذا التزمت بالنسبة المذكورة فانها تحفظ ذوي الاحتياجات الخاصة في رتب وظيفية متدنية.

وذكر دلياني ان نسبة عالية من ذوي الاحتياجات الخاصة هم من جرحى الثورة الفلسطينية وان لهم حقا مميزا على جميع شرائح المجتمع الفلسطينية وقيادته .

وعبر دلياني عن تقديره للجهود التي يبذلها اعضاء الاتحاد العام للمعاقين فرع القدس بالرغم من انعدام الدعم الحكومي له وتقاعس المؤسسات الاهلية عن دعم الاتحاد .