الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يضع وفد من مجلس الشيوخ التشيلي بصورة اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 13:25 )
رام الله- معا- وضع د. رياض المالكي وفد من مجلس الشيوخ التشيلي برئاسة اندريه سالديفار في صورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية وأخر تطورات العملية السلمية المتوقفة بسبب التعنت الإسرائيلي وعدم قبول نتنياهو بحل الدولتين والاعتراف بمرجعية عملية السلام بحدود عام 1967 وكذلك وقف كافة النشاطات الاستيطانية.

جاء ذلك اثناء لقاء المالكي في مقر الوزارة مع الوفد التشيلي برئاسة اندريه سالديفار.

وحضر اللقاء من الجانب التشيلي سفير التشيلي لدى السلطة الوطنية خورخي اوسا وعن الجانب الفلسطيني السفير منجد صالح مساعد الوزير لشؤون الأمريكيتين والسفيرة مي كيله سفيرة فلسطين لدى تشيلي.

وشرح الوضع الصعب الذي يواجهه الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة من اعتدات المستوطنين المسلحين على الممتلكات والبيوت والمساجد والكنائس بدعم من الجيش الإسرائيلي.

كما شرح توجه القيادة إلى الأمم المتحدة في ظل هذا التوقف لعملية السلام من اجل أن تقرر الأمم المتحدة والعالم اجمع الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقل.

كما أكد على العلاقات التاريخية بين تشيلي وفلسطين ومع كافة دول وشعوب أمريكا اللاتينية التي تدعمنا في كافة المحافل الدولية.

من جانبه شكر الوفد الضيف معالي الوزير على المعلومات الموسعة حول اخر التطورات في المنطقة واكدو على دعمهم للموقف الفلسطيني والقضية الفلسطينية.