الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عصابة لسرقة دم أطفال الشوارع في مصر

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 15:10 )
بيت لحم- معا- قبض رجال الأمن في مصر على خمسة من السماسرة المتورطين في ما عُرف بقضية سرقة دم أطفال الشوارع وبيعها لمستشفيات في البلاد.

وقالت صحيفة "الأهرام" إن التحقيقات التي اجراها رجال الامن مع متّهمَين من عصابة سرقة دم اطفال الشوارع كشفت عن مفاجآت اخرى حيث تبين انهما كانا قد كونا عصابة واصبح لهما سماسرة بالتحديد من المناطق التي ينتشر بها اطفال الشوارع.

وقد ارشد المتهمان عن خمسة من هؤلاء السماسرة وتمكن رجال الأمن من القاء القبض عليهم ويتم الآن تضييق الخناق علي المتهم الرئيسي وهو فني التحاليل الذي يعمل بأحد المستشفيات بطنطا والمسؤول عن توريد أكياس الدم للمتهمين كما سيتم الكشف عن المستشفيات التي يتعامل معها ويقوم ببيع أكياس الدم لها خاصة.

وقد تبين أن الضحايا من متعاطي المخدرات الذين يستدرجهم المتهمون من مناطق السيدة زينب والحسين، مما يشير الي خطورة نقل دمائهم للمرضى بالمستشفيات والذي قد يساعد في نقل الأمراض لهم، وامر اللواء محسن مراد مدير امن القاهرة بسرعة ضبط المتهم لمعرفة ما اذا كان هناك اطراف اخرى والمستشفيات التي يتعامل معها.

وأمر اللواء اسامة الصغير مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة بتشكيل فريق بحث لضبط المتهم الهارب بعد ان تم تحديده ومكان عمله بطنطا حيث سيكشف عن الاشخاص المتورطين معه في هذه الجريمة، وعن اماكن تصريف الدم الذي يتحصل عليه من المتهمين وكيفية حصوله على الاكياس الممنوع تداولها خارج المستشفيات.

واعترف المتهمان بانهما يمارسان هذه الجريمة منذ اكثر من خمسة اشهر وان عدد ضحاياهما في اليوم الواحد قد يصل الى 35 طفلا وفي بعض الاحيان يحصلان على كيسين من الطفل الواحد.

وأشارا الى انهما يحصلان على الدم بصرف النظر عن ان الطفل مصاب باي مرض أم لا وأن فني التحاليل رفض زيادة عمولتهما متعللا بانه يجري تحاليل على اكياس الدم التي يحصل عليها .

وتمكنت مباحث السيدة زينب من القبض على 5 من السماسرة الذين يعملون مع المتهمين ويحضرون لهما الاطفال من الشوارع والمقاهي مقابل عشرة جنيهات عن كل طفل ومن المتوقع سقوط فني التحاليل خلال الساعات القليلة المقبلة.