الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يطلع الهباش وغنيم على ممارسات الاحتلال بالمحافظة

نشر بتاريخ: 24/04/2012 ( آخر تحديث: 24/04/2012 الساعة: 12:34 )
سلفيت- معا- اطلع محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه ،اليوم ، وزير الاوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش ووزير شؤون الجدار والاستيطان م.ماهر غنيم على ممارسات الاحتلال ومضايقات المستوطنين اليومية بحق الاهالي والمقدسات الدينية في محافظة سلفيت، بحضور قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة وعدد من قادة الاجهزة الامنية في المحافظة .

واستعرض ابو بكر واقع المحافظة وما تعانيه تجمعاتها السكانية من استهداف اسرائيلي وعملية طمس للمعالم الاسلامية والتراثية فيها، هذا عدى عن اعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم، مثمنا الدور الذي تبذله السلطة الوطنية والحكومة الفلسطينية في الحفاظ على التراث الفلسطيني والمقدسات الدينية في محافظة سلفيت .

بدوره اكد الهباش على ضرورة اتخاذ اجراءات فاعلة لوقف كافة ممارسات واعتداءات المستوطنين على مقدساتنا ومقامات الاولياء الصالحين ، في اشارة منه الى ان ذلك يعد واجب ديني ووطني مقدس، وشدد على اهمية تسليط الضوء على حجم تلك الممارسات العدوانية والخطورة التي يشكلها المستوطنون امام تزايد وتكرار هجماتهم على الممتلكات الفلسطينية و المساجد في الاونة الاخيرة.

الوزير غنيم من جانبه اشار الى ان محافظة سلفيت تعد من اكثر المحافظات الفلسطينية استهدافا من قبل الاحتلال ومستوطنيه وذلك من خلال عمليات مصادرة الاراضي الزراعية ونهب الممتلكات لصالح جدار الفصل العنصري وتوسيع المستوطنات المقامة على اراضيها ، لافتا ان وزارة شؤون الاستيطان تقوم بدور كبير وفعال لمواجهة هذه التحديات .

جاء ذلك على هامش فعاليات مهرجان " الارض والترات وحماية المقدسات " الذي اقيم على ارض محافظة سلفيت تحت رعاية الرئيس محمود عباس.