السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادي من الجهاد الاسلامي يلتقي رئيس الوزراء هنية ويؤكد على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 23:02 )
غزة -معا- جددت حركة الجهاد الإسلامي خلال لقائها برئيس الوزراء إسماعيل هنية مساء اليوم الأربعاء دعوتها للوحدة الوطنية وضرورة الحفاظ على التهدئة الداخلية ومنع تجدد الاشتباكات المسلحة.

وأشار الدكتور جميل يوسف القيادي في الحركة أن وفداً قياديا التقى هذا المساء برئيس الوزراء إسماعيل هنية في إطار الجهود التي تقوم بها الحركة لتعزيز الوحدة ورص الصفوف ونبذ الخلافات .

وأوضح القيادي في الجهاد أن اللقاء كان إيجابيا وبناءً وأكد خلاله وفد الحركة على ضرورة الحفاظ على الاتفاق الذي توصلت إليه القوى الفلسطينية في لجنة المتابعة ووزير الداخلية والوفد الأمني المصري المقيم في غزة.

وبين أن اللقاء أكد عن أهمية ضرورة العمل على تعزيز التهدئة الداخلية، مبينا أنها تشكل مصلحة للجميع، مؤكداً على أهمية حماية مشروع المقاومة والحفاظ على انجازاتها .

كما ثمن الدكتور يوسف خطاب رئيس الوزراء الأخير وخاصة الجوانب التي تحدثت عن الوحدة ولم الشمل الفلسطيني، وقال :" أكدنا على ضرورة تعزيز صمود أبناء شعبنا بحيث يحافظ المجتمع على ثوابته الوطنية والإسلامية ".

من ناحيته استعرض رئيس الوزراء هنية في خطابه أهمية جولته الأخيرة كما ثمن موقف حركة الجهاد الإسلامي عاليا لما بذلته من جهد في تطويق الأحداث، داعياً إلى وحدة الحركة الإسلامية وحماية المجتمع الفلسطيني والحفاظ على ثوابته .