الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لوقف نزيف الدم الفلسطيني :الجبهة الشعبية تنصب خيمة اعتصام في مخيم البريج

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 09:56 )
غزة - معا - أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم البريج، وسط قطاع غزة، اليوم الخميس، خيمة اعتصام رمزية كتب عليها شعارات تدعو لوقف نزيف الدم الفلسطيني وتدعو للوحدة الوطنية وقد رُفعت فوقها وإلى جانبها الأعلام الفلسطينية .

تستمر هذه الخيمة ثلاث أيام كخطوة أولى احتجاجاً على الأحداث الدامية والمؤلمة التي امتدت عبر شوارع محافظات غزة، والتي قد أمها منذ ساعات صباح اليوم الخميس، العديد من الشخصيات والفعاليات الوطنية والمواطنين من أبناء المخيم ومحافظة الوسطى الذين عبروا عن رفضهم لأسلوب الحوار بلغة البنادق على الساحة الفلسطينية .

ودعا المشاركون في الخيمة التي أقيمت تحت شعار " صوناً لقداسة الدم .. ووفاءاً للتضحيات العظيمة .. فليتوقف هذا النزيف إلى وقف كل مظاهر التوتر والاحتقان في الشارع وذلك بوقف الحملات الإعلامية المتبادلة ، وسحب المسلحين من الشوارع والعودة لطاولة الحوار .

ووزعت الجبهة الشعبية بياناً جماهيرياً قالت فيه" إن مواصلة التصدي والنضال ضد عدونا الأول والأخير ( العدو الاسرائيلي بكل تجلياته)، هي الفكرة التي يجب أن تبقى مغروزة في وجدان كل فلسطيني حُر أبي، وفي عقل كل مناضل حريص، عليها يتراكم زخم المقاومة والنضال، وهي النتيجة التي تشتد بها صلابة قوى الشعب الفلسطيني بتلاحم صفوفه، تنظيماته وفصائله، واستناداً لهذا الفهم قولاً وممارسة نمتلك جميعاً القدرة على محاصرة كل الأخطار الداهمة، بما يعزز قدرتنا للحفاظ على لحمته وتعاضده ، وصموده ووحدته التي تشكل الضمان الوحيد لتحقيق أهدافه المنشودة في الحرية والاستقلال" .

كما دعا البيان القوى والفصائل والفعاليات الرسمية والشعبية والشخصيات الوطنية للشروع بتشكيل اللجان الشعبية الجماهيرية لتطويق الأحداث ولتأخذ دورها في تعزيز سبل التوافق الوطني، وتوجهت بدعوتها للأخوة في قيادة حركتي فتح وحماس لتغليب منطق العقل والضمير الوطني واعتماد مبدأ الحوار لمعالجة الإشكالات والتناقضات .