الإثنين: 15/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بخان يونس تعقد مؤتمر منطقة الشهيد رسمي الطيبي لإجراء الإنتخابات الداخلية

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 13:53 )
خان يونس - معا - عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، بإقليم خان يونس، اليوم الخميس، مؤتمر منطقة الشهيد رسمي الطيبي في حي الأمل غربي المدينة، بهدف إجراء الإنتخابات الداخلية لأبناء الحركة الرامية لإختيار سبعة أعضاء من بينهم سيدة لقيادة المنطقة .

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إبراهيم أبو النجا عضو المجلس الثوري وأبو علي مسعود مفوض دائرة الرقابة الحركية وحماية العضوية وأحمد نصر مفوض الدائرة التنظيمية لدى مكتب التعبئة والتنظيم وحشد غفير من أبناء حركة فتح.

وأشاد أبو النجا بدور أبناء حركة فتح بدور أبناء الحركة على مدار سنوات تاريخ شعبنا في الحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية وحماية الثوابت والمشروع الوطني من المخاطر المحدقة بالشعب الفلسطيني .

وأكد أبو النجا على أهمية الإنتخابات الديمقراطية التي تعقدها الحركة في كافة مدن وقرى ومحافظات الوطن من أجل بث الروح والدماء الجديدة لدى الحركة والنهوض بواقعها في شتى المجالات الحياتية وإستنهاض الهمم والطاقات الشابة وإختيار الكفاءات التنظيمية القادرة على الوصول بالحركة إلى شاطىء الأمان .

ودعا أبو النجا كافة القوى الوطنية والإسلامية إلى تعزيز الحوار الشفاف وضرورة حماية الوحدة الوطنية وصون الحقوق والحفاظ على القانون العام وحماية المؤسسات من المنزلقات الخطيرة التي هي خارجة عن التقاليد الفلسطينية الخطيرة ، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية تمر بأخطر وأعقد منعتطفاتها ويجب الحفاظ عليها بكل السبل والوسائل لعودة القضية الفلسطينية في مكانتها الصحيحة والرسمية وبعدها الإقليمي والعربي والدولي.

ومن جانبه أوضح محمود العفيفي مفوض الإعلام في حركة فتح أن الإنتخابات الداخلية في منطقة الشهيد رسمي الطيبي تهدف إلى إختيار أعضاء قيادة المنطقة عبر الطرق الديمقراطية وذلك لإتاحة المجال أمام التنافس الديمقراطي بين أبناء الحركة ولإعطاء الأخوات دورهن البارز والهام بهدف رفد الحركة بطاقات جديدة وخلاقة .

وشدد العفيفي على أهمية هذه الإنتخابات التي من شأنها النهوض بواقع المناطق التنظيمية الفتحاوية والتي تأتي في إطار التحضيرات الشاملة من أجل عقد المؤتمر السادس للحركة المتوقع في الربع الأول من العام المقبل .

ومن جانب شكر إياد نصر المشرف على عملية الحصر التنظيمي والإنتخابات كافة أبناء الحركة الذين عملوا بكل تفاني على إنجاح الإنتخابات في عدد من المناطق التنظيمية داعياً إياهم إلى المزيد من الصبر والثبات والتضحية من أجل إستنهاض الهمم والرقي بالحركة .