السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة اللاجئين تشارك المواطنين فرحتهم باستلام بيوتهم الجديدة

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 13:09 )
غزة-معا- شاركت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس أصحاب البيوت المهدمة فرحتهم باستلام منازل في الحي الهولندي خلال الحفل الذي نظمته وكالة الغوث غرب محافظة خان يونس وقامت بتسليم عدد 223 وحدة سكنية بتبرع سخي من الحكومة الهولندية .

وتقدم مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – أثناء ترأسه عددا من أعضاء لجنته في الاحتفال، بالشكر إلى بيرجيتا تازيلار ممثلة الحكومة الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية على وقفتهم الجادة لرفع الحصار عن أبناء شعبنا ومحاولة رسم البسمة على شفاه أطفالهم من خلال دعمهم المتواصل وخاصة مشروع الحي الهولندي الذي تبرعت من خلاله هولندا بمبلغ قيمته 7,2 مليون دولار.

وطالب المجتمع الدولي على ضرورة الضغط الجاد على الحكومة الإسرائيلية لإدخال مواد البناء لإعادة أعمار قطاع غزة وترميم المنازل التي هدمتها آلة الحرب الإسرائيلية خلال الحرب المتواصلة على قطاع غزة .

وكشف أبو زيد أن لجنته بصدد العمل على مخاطبة الجهات الرسمية المحلية لإعفاء سكان أحياء "الهولندي، الإماراتي، الياباني " من رسوم الخدمات لمدة ثلاثة أعوام وذلك تقديرا لصمود أبناء شعبنا في وجه قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وهنأ جميع الأهالي الذين استلموا منازلهم الجديدة، متأملا أن تكون هذه المساكن عنوانا للتفاؤل والأمل، مشددا على أن هذه المنازل لن تكون بديلا عن بيوتنا وأراضينا التي هجرنا منها عام 1948 فلا بديل عن حق العودة.