السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في زبوبا

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 20:17 )
جنين- معا- نظم برنامج التاهيل المجتمعي ومجلس قروي زبوبا بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 4/99 الذي اقره الشهيد الراحل ابو عمار والذي ضمن حياة كريمة للاشخاص ذوي الاعاقة حال تطبيقه.

ونظمت الورشة في قاعة المجلس حضرها اكثر من 30 من الاشخاص ذوي الاعاقة واهاليهم.

ففي بداية اللقاء رحب السيد عماد عارف جرادات رئيس المجلس القروي بالحضور مشيدا باهمية الدور الذي يقوم به برنامج التاهيل المجتمعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والهادف الى تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للاشخاص ذوي الاعاقة.

وقدم رفيق ابو سيفين رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة في جنين شرحا وافيا عن الية الانتساب للاتحاد واهمية الالتفاف حول الاتحاد كجسم نقابي يعنى بالدفاع عن الاشخاص ذوي الاعاقة وتحصيل حقوقهم واشاد بالتعاون القائم بين الاتحاد والبرنامج لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة مؤكدا ان هناك العديد من الانشطة التي ستفذ بين الاتحاد والبرنامج.

ومن جهته اكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في البرنامج على الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز واثارة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لانصافهم وضمان تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة واقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لديهم ولاهاليهم حول الحقوق التي ضمنها لهم القانون.

وطالب تركمان جميع المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتاهيل بضرورة توحيد الجهود والبعد عن الازدواجية والضغط من اجل تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.