الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة مركز الإرشاد والتدريب للطفل والأسرة لرئاسة الوزراء

نشر بتاريخ: 26/04/2012 ( آخر تحديث: 26/04/2012 الساعة: 23:01 )
رام الله - معا - التقى رئيس الوزراء د.سلام فياض في مكتبه في مقر رئاسة الوزراء وفداً ممثلاً عن أعضاء المجلس الإداري لمركز الإرشاد والتدريب للطفل والأسرة/بيت لحم، وذلك يوم الخميس الموافق 25 نيسان 2012، لتقديم شكر على توفير دعم مادي للمركز من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية للمساهمة في شراء عقار خاص بالمركز.

هذا وقد رحب رئيس الوزراء بالوفد، ومن جانبه أثنى على الدور الريادي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في سد احتياجات المجتمع الفلسطيني والذي يأتي بشكل تكاملي مع الخدمات التي تقدمها السلطة الوطنية.

كما وأكد على اهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في توفير الخدمات المتميزة لشرائح مختلفة من أبناء المجتمع الفلسطيني خاصا بالذكر ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من مشكلات نفسية وتربوية.

وأشاد بالدور الذي يقوم به مركز الإرشاد والتدريب وأثنى على خدمات الصحة النفسية منها الوقائية والعلاجية والتثقيفية التي يقدمها المركز، بعد أن قدمت الأستاذة فيرا بابون- رئيس مجلس الإدارة في المركز شرحاً عن نوعية الخدمات التي يقدمها المركز والفئات المستهدفة.

حيت يضم طاقم المركز المهني أطباء وأخصائيين نفسيين، مرشدين تربويين ونفسيين، عاملين اجتماعيين، أخصائيين اجتماعيين، ومعالجين وظيفيين؛ يقومون بتقديم الخدمات المختلفة للمنتفعين منجلسات إرشاديةوعلاجية، تربية خاصة، علاج باللعب وغيرها من التدخلات النفسية والاجتماعية والتربوية، إضافة إلى خدمات التدريب والدراسات والأبحاث في حقل الصحة النفسية.

يذكر أن الزيارة والتي ضمت كل من د.نائل عبد الرحمن، مريم عوض، سامي مروّة، فلاديمير خاروفة، د.ديغول الهودلي، كانت تهدف إلى تقديم الشكر للسلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة برئيس الوزراء والمشكورة على الدعم السخي الذي قدمته إلى المركز لشراء عقار يمّكن المركز من تقديم خدمات أفضل وأشمل لمنتفعيه.