الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة: ارتفاع نسبة التجاوزات في المؤسسات غير الحكومية

نشر بتاريخ: 27/04/2012 ( آخر تحديث: 27/04/2012 الساعة: 09:43 )
بيت لحم- معا- أكد القائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال أبو بكر على وجود مخالفات وتجاوزات مالية وإدارية وفنية في المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية.

وأوضح أبو بكر في حديث لغرفة تحرير "معا" ان تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية للعام 2011 اظهر تحسنا بأداء بعض المؤسسات الحكومية وتطور في سياساتها على الرغم من قلة الدعم الذي تلقاه، مؤكدا في الوقت ذاته زيادة نسبة التجاوزات الإدارية والمالية في المؤسسات غير الحكومية والهيئات المحلية بالمقارنة بالعام 2010.

وأكد أبو بكر ان ديوانه قام بتسجيل عدد من التجاوزات، رافضا ذكرها مكتفيا بالقول "ان ذلك سيتم بعد تقديم التقرير إلى رئيس الوزراء والمجلس التشريعي يوم الاثنين القادم".

وأشار أبو بكر إلى انه قام يوم أمس الخميس بتقديم التقرير إلى الرئيس محمود عباس وطالبه الرئيس بمتابعة كل الملاحظات التي وردت في التقرير مع الوزارات المختصة واتخاذ المقتضى القانوني، مشيدا يالجهود التي يبذلها ديوان الرقابة في إرساء نظم الشفافية والمساءلة في مؤسسات السلطة الوطنية للحفاظ على المال العام.

وأوضح أبو بكر لـ"معا" ان التقرير يتكون من فصلين رئيسيين الأول يتضمن بالتقارير الرقابية للقطاع الحكومي والقطاع الاقتصاد والأمن والخدمات الأساسية والبنية التحتية، فيما يتعلق الفصل الثاني، بالتقارير الرقابية لقطاعات الحكم المحلي والمنظمات غير الحكومية وشكاوى الجمهور والعطاءات والشؤون القانونية.