الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية وقادة فصائل يعلنون عن عدة خطوات للخروج من الازمة الراهنة وتعميق الحوار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 17:11 )
طولكرم -معا- اعلنت القوى الوطنية والاسلامية وقادة فصائل المؤتمر الوطني عن عدة خطوات عملية للخروج من الازمة الراهنة وتعميق الحوار الفلسطيني لصون الدماء .

وخلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة الغرفة التجاري بطولكرم ، بمبادرة من الجبهة الشعبية ورعاية القوى الوطنية والاسلامة " عن حركة حماس الشيخ عبد الله ياسين ، وعن حركة فتح سمير نايفه ومثل عن القوى الوطنية والاسلامية صايل خليل وعن الجبهة الشعبية جمال برهم وممثلين عن المؤسسات المدنية و المحلية والرسمية " .

وخرج المجتمعون بعدة توصيات اهمها ان يكون الحوار هو الاساس الذي يحكم الشعب بكل اطيافه ، وعلى القيام بفعاليات تصب في مصلحة السلم الاهلي والحدة الوطنية .

ودعا المجتمعون الى المشاركة في مسيرة تنطلق السبت ترفع العلم الفلسطيني فقط و يحرم مشاركة المسلحين بها ويكون في مقدمتها قادة حماس و فتح و الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة .

واعلن الجميع انه ستنصب خيمة اعتصام يوم السبت على ميدان جمال عبد الناصر يجلس بداخلها ممثلو الفصائيل الفلسطينية خاصة ممثلي حماس وفتح ، ويقوم كل من يدخل الى الخيمة بالتوقيع بالدم على وثيقة شرف تدعو الى الوحدة الوطنية وحقن الدماء الفلسطينية وحرمة الاقتتال الداخلي .

ومنع المشاركون أي فصيل فلسطيني بالتصريح للصحافة ووسائل الاعلام والتلفزة المحلية خاصة ممثلي وقادة حماس و فتح ، والاكتفاء بالمؤتمر الصحفي والبيان الذي تلي من خلاله يوزع للصحافة .

وشدد الجميع على ان يقوم أئمة وخطباء المساجد يوم غد الجمعة بالدعوة للوحدة الوطنية وحث الناس للمشاركة في مسيرة السبت ، والابتعاد عن أي مشاحنات او تعبئة للمصلين .

واعلن المشاركون في المؤتمر الصحفي عن تشكيل لجنة طوارئ في المحافظة تضم خمس فصائل ، مهمتها حماية طولكرم من أي فتنة ، وحل أي اشكاليات بين الفصائل من خلالها فقط ، وعدم الاحتكام لغير الحوار لغة في حل أي اشكاليات .

وناشد المشاركون وسائل الاعلام المحلية المسموعة و المرئية الى جعل يوم السبت القادم يوماً وطنياً من خلال بث سبوتات تدعوا الى الوحدة الوطنية ، وتغطية الفعاليات التي ستكون في ذاك اليوم .