الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تنهي فعاليات أيام البلدة القديمة الطبية

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 17:25 )
الخليل - معا - انتهت اليوم الخميس فعاليات أيام البلدة القديمة الطبية في مقر مفتشي بلدية الخليل والذي أقامته غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بتمويل ودعم من بعثة التواجد الدولي المؤقت في المحافظة وبالتعاون مع مكتب المحافظ ولجان الإغاثة الطبية والجمعية العلمية الطبية والمستشفى الأهلي ومستشفى الميزان التخصصي ونقابة الحلاقين وأصحاب صالونات الحلاقة في الخليل.

وقد استمرت هذه الأيام من يوم السبت الماضي ولغاية اليوم الخميس وشملت عدد من التخصصات كالطب العام وطب النساء والأطفال والعيون والأسنان، وقد استفاد من هذه الأيام أكثر من 1400 مريض ومريضة من أبناء البلدة القديمة وزوارها وقد تم تقديم الأدوية والعلاجات مجانا لهؤلاء المرضى، كما تواجدت عيادة الأسنان المتنقلة التابعة للجمعية العلمية الطبية التي عالجت أيضا المرضى مجانا.

كما كان لنقابة الحلاقين وأصحاب الصالونات يوما مجانيا لقص الشعر استفاد منه أكثر من 400 مواطن ومواطنة من أهل البلدة القديمة وقد تبرعت لجنة الاعمار بقاعة نشاطاتها الخاصة في سوق البلدة القديمة لاستضافة صاحبات صالونات قص الشعر الخاصة بالنساء.

وقد قامت بعثة التواجد الدولي بتمويل هذه الأيام الطبية المجانية بشراء كميات كبيرة من الأدوية تم توزيعها مجانا على المرضى بالاضافة الى تبرع عدد من شركات الأدوية كشركة فارماهوست وشركة بيرزيت ومستودع القدس ومستودع خليل الرحمن للأدوية الطبية.

واضافت العلاقات العامة ان الهدف من هذه الايام الطبية هو تشجيع الحركة في البلدة القديمة ونسعى من خلال التشاور مع المؤسسات الطبية في المحافظة لافتتاح عيادة طبية دائمة داخل البلدة القديمة وستقدم خدماتها بالمجان لجميع زوارها .