الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاء زجاجات حارقة على بيوت مهاجرين افارقة في تل ابيب

نشر بتاريخ: 27/04/2012 ( آخر تحديث: 27/04/2012 الساعة: 15:43 )
بيت لحم- معا- القيت ثلاث زجاجات حارقة على بيوت لمهاجرين من السودان واثيوبيا في مدينة تل ابيب وسط اسرائيل، ولم يصب احد نتيجة لذلك في الوقت الذي لحقت اضرار في محيط هذه البيوت.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الجمعة فقد القيت زجاجة حارقة بعد منتصف الليل على بيت يقطنه مهاجرين من السودان واثيوبيا في حي "شبريا" جنوب مدينة تل ابيب، وبعد استدعاء الشرطة والاطفاء الاسرائيلي وقبل وصولهما الى الموقع، القيت زجاجة اخرى على مبنى يسكنه مهاجرين افارقة وعلى حديقة يستخدمها المهاجرين في نفس الحي.

|173215|وفتحت الشرطة الاسرائيلية تحقيقا في ذلك، خاصة ان الشكوك تدور حول جماعات يهودية متطرفة اقدمت على القاء الزجاجات الحارقة، وتحاول الشرطة الكشف عنهم ومعرفة اذا كانوا من نفس الحي أو جماعات اخرى تحارب المهاجرين من افريقيا الى اسرائيل.

بدورها نددت منظمات حقوق الانسان في اسرائيل بهذه العمليات وحملت رئيس الحكومة الاسرائيلية ووزير الداخلية المسؤولية المباشرة على هذا الاعتداء ، كذلك تم تقديم شكوى رسمية الى المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية ضد عضو الكنيست ميخال بن أري، وكذلك ضد الناشط اليميني بروخ مارزيل وايتمار بن جبير، وذلك لانهم تسببوا في هذا الاعتداء كونهم مارسوا التحريض ضد المهاجرين الافارقة.