السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شارك" ومدرسة ذكور قراوة يعلنان ميلاد الجنيه الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/04/2012 ( آخر تحديث: 27/04/2012 الساعة: 22:23 )
سلفيت - معا - نظم منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والبلدية، في مدرسة ذكور قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت، لقاء تعريفيا بمستجدات وتطورات مبادرة "تذكرة الطالب المجتهد"، ضمن مشروع فليكن منكم التغيير الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال نعيم شقير أن هذ اللقاء يأتي في إطار المشروع التربوي الذي يجري تنفيذه بالمدرسة، لتحفيز الطلبة على الاجتهاد واللمثابرة في دروسهم، ليحققوا أفضل تحصيل ورفع مستواهم التعليمي، وحثهم على التنافس فيما بينهم بشكل ايجابي.

وأوضح أن فكرته تقوم على ان يمنح الطالب المتميز في كل حصة تذكرة، يقوم الطالب بتجميع عدد من التذاكر، ليتم استبدالها في نهاية كل شهر بجوائز قيمة، إلا أنه وبعد مشاورات عديدة لاحقة، تم اعتماد "الجنيه الفلسطيني" ليحل محل التذكرة التي تمنح للطالب، وبالتالي تقوم الهيئة التدريسة بمكافئة اي من الطلبة الذين يجتهدون ويشاركون بفاعلية في الحصص، ويكرمون بالحصول على الجنية الفلسطيني، الذي يمكنهم بعدها من شراء ما يريدون من خلال السوق التربوي الذي افتتحته المدرسة بهذا الخصوص.

وبين شقير أن للمنتدى دور كبير في دعم هذه المبادرة، ويتجلى ذلك في إعادة إحياء العملة الفلسطينية، والتعريف والتذكير بها، لأنها حلم كل فلسطيني، كما وسيقدم الدعم المادي لطباعة "الجنيه الفلسطيني" كتذكرة للطالب المجتهد، بالإضافة إلى عدد من الجوائز العينية التي ستقدم للطلبة المتفوقين، حرصاً من المنتدى على دعم المسيرة التعليمية والتربية، وتحسين المستوى الأكاديمي للطالبة.

ويذكر أن هذه الفكرة بدأت قبل 3 سنوات، بمبادرة من المرشد التربوي وادارة المدرسة قبل ثلاث سنوات لتحسين مستوى الطلبة المتدني في المدرسة والتي كانت تصنف من المدارس الاضعف في محافظة سلفيت.