الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل تشهد اسرائيل انتخابات مبكرة للكنيست الاسرائيلي ؟

نشر بتاريخ: 27/04/2012 ( آخر تحديث: 30/04/2012 الساعة: 08:50 )
القدس - معا - قررت كتلة حزب العمل الاسرائيلي في الكنيست تقديم مشروع بحل الكنيست الحالي وتقديم موعد الانتخابات، وقد أعلنت زعيمة الحزب شلي يحموفيتش اليوم الجمعة بأن الفرصة مواتية لتمرير هذا المشروع خلال افتتاح الدورة الصيفية للكنيست.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية، فإن بعض المؤشرات تشير لامكانية حل الكنيست الـ18 واللجوء الى الانتخابات المبكرة، خاصة أن بعض اعضاء حزب الليكود سبق وأعلنوا امكانية تقديم موعد الانتخابات، كذلك التهديدات التي يطلقها بعض اقطاب الائتلاف الحكومي الحالي بالخروج من الائتلاف واللجوء الى الانتخابات المبكرة.

واضاف الموقع ان كتلة حزب العمل سوف تقدم مشروعها لحل الكنيست الحالي في افتتاح الدورة الصيفية للكنيست والتي ستبدأ يوم الاثنين القادم، وسوف تسعى كتلة حزب العمل من الاستفادة من الاجواء التي تشهدها الساحة السياسية الاسرائيلية وبعض المشاكل التي يعاني منها الائتلاف الحالي، خاصة الانتقادات الشديدة التي وجهت لوزير الجيش باراك من قبل وزراء الليكود وباقي الائتلاف.

يشار ان رئيس الكنيست الحالي روفين ريفلين سبق وتوقع ألا تستمر الكنيست الحالي للوقت القانوني لها، وتوقع ان تجري انتخابات مبكرة قبل نهاية هذا العام، ولن تجري وفقا للوائح الزمنية المحددة لها في تشرين ثاني عام 2013.