السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمعلمين يكرم المعلمين المتقاعدين في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 19:01 )
قلقيلية- معا- قام الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في محافظة قلقيلية، اليوم الخميس، احتفالا مركزيا في صالة الأمراء بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، وتم خلال الاحتفال تكريم 72 معلما ومعلمة ممن تقاعدوا منذ سنة 2003م، وحتى الآن.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم يوسف عودة، ورئيس الاتحاد نعيم الأشقر، ورئيس الغرفة التجارية، وعدد كبير من مدراء وموظفي الدوائر الرسمية والشعبية وجمع غفير من المعلمات والمعلمين إضافة إلى المكرمين.

وأشاد مدير التربية والتعليم، في كلمته على دور المعلم في تربية الأجيال والجهود التي بذلوها من أجل ذلك، و"أن المعلم المتقاعد سيبقى نبراساً يحتذى به وما خطّه سيبقى مضيئا لنا الطريق في عملنا المستقبلي، وانه سيبقى جسرا للتواصل مع القائمين على تربية أجيالنا الفلسطينية"، على حد تعبيره.

وبدورة أكد نعيم الأشقر رئيس الاتحاد، على "أن المعلمين هم عماد الأمة وهم الأحرص على مصلحة الطلاب وأن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين سيبقى درعا منيعا للمعلم محافظا على حقوقه متقاعدا كان أم على رأس عمله".

واستعرض الاشقر ما دار في الأشهر السابقة من تعليق للدوام ثم مواصلة العملية التربوية بعد الاتفاق الذي وقعة الاتحاد مع الحكومة، مؤكدا أنه خلال الفترة القريبة ستتم انتخابات لنقابة معلمي المدارس الحكومية من القاعدة وصولا إلى المؤتمر العام والأمانة العامة، وناشد كل المسؤولين أن يقفوا عند واجبهم تجاه الشعب الفلسطيني والموظفين.

واشادت كوثر عناية، في كلمة عن المتقاعدين بدور الاتحاد في المطالبة بحقوق المعلمين ووقوفهم الدائم مع المعلم خاصة في الإضراب الأخير، مناشدةً بوضع خطط مستقبلية تحفظ حقوق المتقاعدين.

وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات والهدايا التقديرية على المعلمين المكرمين.