الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلام العربي يعلن الجهات الراعية والشريكة لدورته الحادية عشرة

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 10:24 )
دبي -معا- أعلن نادي دبي للصحافة اليوم عن الجهات الراعية الرئيسية لفعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإعلام العربي التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في فندق جراند حياة دبي يومي 8 و9 مايو2012 بمشاركة أكثر من 2000 إعلامي من الوطن العربي والعالم.

ونجح المنتدى منذ انطلاقه دورته الأولى في العام 2001 في استقطاب العديد من المؤسسات الدولية المرموقة والتي تسعى إلى الاستفادة من شبكة العلاقات التي يوفرها المنتدى مع وسائل الإعلام بالإضافة إلى ثقتهم بأهمية دعم الحوار من خلال هذا المحفل الذي يتطلع إلى الارتقاء بمسيرة الإعلام العربي، حيث تلعب الجهات الشريكة والراعية دوراً أساسياً في إنجاح وإثراء فعالياته.

وشملت الجهات الراعية للدورة الحادية عشرة كلاً من مؤسسة دبي للإعلام والتي تعد الراعي والشريك الاستراتيجي، حيث ستعمل من خلال شبكة تلفزيوناتها وإذاعاتها وصحفها على تقديم ونقل وقائع وجلسات المنتدى واستضافة كبار الضيوف عبر البرامج والحوارات المتخصصة بالإضافة إلى طيران الإمارات بصفتها الناقل الرسمي للسنة الحادية عشرة على التوالي، حيث سيقوم أسطولها الجوي بنقل الضيوف والإعلاميين من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم.

كما تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري في حكومة دبي بصفة الراعي البلاتيني، وهي الجهة المسؤولة عن ترويج دبي كوجهة سياحية وتجارية عالمية بالإضافة إلى تخطيط وتنظيم وتطوير القطاع السياحي في الإمارة. وفي الرعاية البلاتينية تشارك قناة العربية الإخبارية في المنتدى من خلال تنظيمها لإحدى الجلسات الرئيسية التي ستبث على برنامج حوار العرب إلى جانب التغطيات الإخبارية والإعلامية، بالإضافة إلى حفل استقبال خاص بها لكافة رواد المنتدى.

ولأول مرة تشارك قناة روسيا اليوم كراع ذهبي من خلال جناح تعريفي حول خدمات القناة، يضم أربعة ممثلين عن المؤسسة. بينما ستعمل شبكة الإذاعة العربية بصفتها الراعي الذهبي أيضا على توظيف مصادرها الإعلامية الإذاعية والإلكترونية من أجل ضمان تغطية شاملة لمخرجات الحدث. وبدورها ستقوم صحيفة إيلاف بنقل وقائع المنتدى عبر شبكة مراسليها بصفتها راعيا ذهبيا، كما ستقوم بإطلاق برنامج تطبيقي على شبكة تويتر خاص بنقل فعاليات المنتدى، وسيتم عرض تفاصيله على الشاشات الرئيسية خلال حفل الاستقبال.

وأخيراً تأتي مشاركة شركة أبكو العالمية لاستشارات العلاقات العامة للسنة الرابعة على التوالي من خلال دعم فريق النادي بخدمات العلاقات العامة وتغطية جلسات وورش عمل المنتدى بصفتها الراعي الذهبي أيضاً.

وستعقد الدورة العاشرة لهذا العام تحت شعار"الإعلام العربي: الانكشاف والتحول"بمشاركة نحو 70 متحدثاً من الوطن العربي والعالم. وكان فريق النادي فتح باب التسجيل الإلكتروني عبر بوباته على شبكة الإنترنت على الرابط http://www.arabmediaforum.ae.