السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر لمعا : رواتب المعلمين في موعدها, واجور المصححين والمراقبين قبل العيد .. الامتحانات في مواعيدها ولا حذف للتوجيهي

نشر بتاريخ: 21/12/2006 ( آخر تحديث: 21/12/2006 الساعة: 20:47 )
بيت لحم- معا-اكد وزير التربية والتعليم الدكتور ناصر الدين الشاعر التزام وزارته بدفع رواتب المعلمين بناء على الاتفاق الذي وقع معهم, مشيرا الى ان كل معلم استلم دفعة من راتبه سيستلم دفعة اخرى في الايام القادمة لاستكمال راتبه .

وفيما يتعلق باجور المراقبين والمصححين الذين عملوا في امتحان التوجيهي ولم ياخذوا مستحقاتهم او بعضها, فاعلن الشاعر ان تلك المستحقات ستصرف لجميع المصححين قبل العيد.

واكد الشاعر في حديث لوكالة" معا" ان امتحان الاكمال لطلبة التوجيهي وفق المنهاج القديم سيعقد في موعده بين فصلي العام الدراسي الحالي , اي في الموعد الذي اعلنت عنه الوزارة سابقا.

كما اكد وزير التربية ان موعد امتحان التوجيهي حسب المنهاج الجديد سيعقد في موعده الذي اعلنت عنه الوزارة , مشيرا الى ان الوزارة عممت على مدراسها التعليمات الخاصة بهذا الامتحان .

اما فيما يتعلق بقضية المواد المساندة, فقد اوضح الشاعر ان الوزارة قررت الغاء مبدا الحذف فكل المواد مطلوبة للتوجيهي علما ان الوزراة قررت بدل مبدا الحذف خفض العلامة القصوى الى 50 والدنيا الى 20 .

وردا على سؤال حول ما اذا ستسمح الوزراة بالتمديد للموظفين الذين سيبلغون سن التقاعد" 60 عاما" , خلال العام الدراسي الحالي , اوضح الشاعر ان مبدا التمديد غير مسموح به في الوزارة وذلك لفتح المجال امام توظيف اناس جدد , مشيرا الى ان الوزارة ستعمل على تمديد بعض الحالات الاستثنائية من معلمين ومدراء تربية وفق الاسس التالية: اذا كان المعلم يحمل تخصصا نادرا يتم تمديده الى نهاية الفصل الدراسي , وكذلك مدراء التربية والتعليم .

وحول معاناة بعض المدارس من النقص في التخصصات,لديها اكد الشاعر ان الوزراة بحاجة ماسة الى معلمين يحملون شهادات بتخصصات مثل اللغة العربية والرياضيات والكيمياء.

واعلن وزير التربية ان يوم الاثنين القادم سيكون يوم عطلة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد مشيرا الى ان الوزراة ملتزمة التزاما كليا بالاعياد الرسمية والدينية .

اما فيما يتعلق بموضوع التعيينات في الوزراة ومكاتب التربية, فقد اكد الشاعر ان الوزارة تعتمد على الاسس العلمية والقانونية من خلال الاعلان عن الوظائف المطلوبة واجراء المقابلات وفق القانون نافيا ان تكون الوزارة تنتهج اسلوبا غير ذلك .