الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية تستنكر إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في الأغوار

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 16:45 )
طوباس- معا- استنكرت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأغوار قيام مجموعة من المستوطنين في منطقة المالح في الأغوار الشمالية بمهاجمة سكن المواطن عادل زامل دراغمة وتدميره بالكامل وإجبار صاحبه على الرحيل عن المنطقة التي يسكن فيها منذ أكثر من نصف قرن.

واعتبرت اللجنة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه ان هذه الإجراءات المتزامنة والمتواصلة مع إعلان حكومة نتنياهو إطلاق العنان لمزيد من التسهيلات للمستوطنين وإدارة المستوطنات في الضفة الغربية بالبناء والاقتلاع لجذور المواطنين إنما يدلل على مدى فاشية هذا الاحتلال.

وناشد منسق اللجنة احمد الأسعد من أجل التحرك لحماية المواطنين في هذه المناطق من خلال اعتماد استراتيجية قادرة على تعزيز صمودهم في بيوتهم وأرضهم.

وفي السياق نفسه ناشد رئيس المجلس عارف دراغمة عضو اللجنة الوطنية كافة المؤسسات الإنسانية بضرورة تحمل مسؤولياتها اتجاه ما يتعرض له المواطنون في المنطقة.

وشدد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية بسام مسلماني على أن ما يجري في منطقة الأغوار هو جزء من مسلسل سياسي يهدف إلى تهجير المواطنين عن أرضهم وإخلاء هذه المنطقة لتصبح مرتعا خاليا للمستوطنين وآليات الاحتلال التي تعمل يوميا على الدمار والخراب في هذه الأغوار الشمالية.