الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتدى الفلسطيني التشيكي يعقد مؤتمره الخامس في رام الله

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 15:28 )
رام الله - معا - عقد المنتدى الفلسطيني التشيكي مؤتمره الخامس الجمعة في رام الله.

حيث رحب أ. عودة ناصر رئيس المنتدى بممثلة الممثلية التشيكية في فلسطين السيدة لينكا حزبونوفا والاعضاء المشاركين من فلسطين.

وبدأت فعاليات المؤتمر بقراءة التقرير الاداري والمالي ومجمل نشاطات المنتدى لدورة الاعوام 2010- 2012، ثم تم فتح باب الانتساب ودفع رسوم الاشتراك للدورة الجديدة تلاه بعد ذلك تعين د. عبدالله ابو عيد رئيساً للمؤتمر و د. سمير حزبون رئيس غرفة التجارة و الصناعة بيت لحم مقرراً، فاتحين باب النقاش امام الحضور لابداء الاراء والمقترحات بهدف تطوير اعمال المنتدى حيث قامت بعد ذلك الهيئة الادراية السابقة بتقديم استقالتها لفتح المجال امام الاعضاء للترشح و الانتخاب.

وقد تم انتخاب التالية اسمائهم بعد اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر:
1. ا. عودة ناصر رئيسا للمنتدى رام الله
2. د. لؤي زعول نائباً للرئيس بيت لحم
3. د. بسام المجج اميناً للصندوق رام الله
4. د. على الشعار امينأ للسر نابلس
5. د. اكرم السلامين علاقات خاريجية الخليل
6. ا. نهى عبد الحق عضو نابلس
7. د. جهاد طه عضو قلقيلة
8. ا. محمود دوقة عضو غزة
9. ا. محمد بني عودة غضو جنين

وقد عبرت السيدة حزبونوفا عن اهمية هذا المؤتمر في التواصل والعطاء بين الشعبين الصديقين في جميع المستويات سواء الثقافية او الاجتماعية التي ترمي الى تعميق العمل المشترك بينهما مبدية استعداد السفارة التشيكية مساعدتها للمنتدى للتطبيق اهدافة في خدمة المجتمعين.

كما اشار ا. عودة على ضرورة العمل الجاد والمستمر لفتح الآفاق امام المجتمعين لتبادل الفعاليات بينهم خاصة من خلال قطاع الطلبة المتجدد وضرورة التواصل مع كل الخريجين ودعوتهم للمشاركة بالمنتدى والتفاعل مع برامج التي ستنضم خلال الدورة الجديدة.

في حين تحدث د.زعول رئيس اتحاد الطبة العرب/ سلوفاكيا عن اهمية دمج خريجي جامعات سلوفاكيا وضمهم الى صفوف المنتدى الفلسطيني التشيكي في سياق فتح ابواب العمل والتشبيك مع المؤسسات الثقافية والاجتماعية والاحزاب السياسية والاندية الشبابية سواء في التشيك او سلوفاكيا وفلسطين، كما ستعرض استضافة سلوفاكيا لاول فرقة عربية فلسطينية في عاصمة الثقافة الاوروبية كوشيتسا في مهرجان كوشيتسا الثقافي الذي شاركت به اكثر من 33 دولة حيث حازت فرقة دلال للفنون و الثقافة فيه على المرتبة الاولى وذلك في صيف عام 2011 .

وفي الختام تم الاتفاق بين الهيئة المنتخبة للمنتدى على تقديم تصور و خطة عمل لدورة الاعوام 2012 2014 في موعد اقصاه 30 يوم تشمل مختلف الجوانب التي تهم الشعبين و تخدم اهداف المنتدى منها الفعاليات الوطنية والثقافية والاجتماعية بالاضافة الى التشبيك مع الجسم الطلابي بين البلدين.