الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مغلي يلتقي وفدا رفيعا من جامعة ميجيل الكندية ويبحث معه سبل التعاون

نشر بتاريخ: 28/04/2012 ( آخر تحديث: 28/04/2012 الساعة: 17:46 )
رام الله - معا - استقبل وزير الصحة ورئيس مجلس امناء مجمع فلسطين الطبي الدكتور فتحي ابو مغلي اليوم السبت، وفداً طبياً كندياً من المركز الطبي الجامعي لجامعة ميجيل والتي تعد احدى اشهر جامعات كندا وذلك لبحث امكانية التعاون في مجال جراحة الحوادث وتطوير قدرات القطاع الصحي الفلسطيني في هذا المجال.

وخلال اللقاء اطلع الدكتور ابو مغلي الوفد الزائر على الخدمات المتنوعة التي يقدمها مجمع فلسطين الطبي الذي اصبح مركزا علاجيا تحويليا كنموذجا للامركزية في العمل الصحي الحكومي، حيث قدم للوفد الضيف شرحا تخلله الجوانب المتاحة للتعاون بين مجمع فلسطين الطبي والمركز الطبي في جامعة ميجيل.

وقد شارك في اللقاء من الجانب الكندي البروفيسور دان ديكلبوم مدير مركز الجراحة العالمي في وحدة الجراحات في جامعة ميجيل والدكتور طارق رزق مدير مركز جراحة الحوادث في جامعة ميجيل، كما ورافق الوفد الدكتور اميه خماش مدير العمليات الطبية في وكالة الغوث الاونروا.

وكان في الاستقبال كذلك الدكتور احمد البيتاوي المدير التفيذي لمجمع فلسطين الطبي والدكتور اسامه عطا الله رئيس قسم الجراحة في مجمع فلسطين الطبي والدكتور خضر ابو هلال استشاري جراحة العظام والدكتور احمد ابو فخيده من قسم العظام والدكتور خالد الخصيب من قسم الطوارىء والدكتور احمد شلطف من قسم جراحة الاطفال والانسه اروى عاشور مدير العلاقات العامة والإعلام في المجمع.

بعد ذلك قام الوفد الزائر في جولة موسعة في اقسام المجمع المختلفة حيث ابدى الوفد الزائر الرضى والإعجاب بالمستوى المتقدم الذي ارتقى اليه الطب في فلسطين.