الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أسدود الخيرية برفح تنظم سلسلة ورشات عمل ضمن برنامج توعية وتثقيف الامهات

نشر بتاريخ: 22/12/2006 ( آخر تحديث: 22/12/2006 الساعة: 13:39 )
غزة - معا - نظم قسم المرآة والتنشيط المجتمعي في جمعية أسدود الخيرية بمقرها بمحافظة رفح، سلسلة ورشات ولقاءات للأمهات في مخيم أسدود، وذلك ضمن برنامج توعية وتثقيف الأمهات الذي يعقد في المركز أسبوعيا.

وأوضحت صفاء أبو حرب منسقة لجنة المرآة أن الورشات اشتملت على عدد من القضايا حول كيفية حماية الأطفال من العنف والإيذاء، وكيفية التعامل مع المشاكل السلوكية لديهم، وحماية حقوق المرآة والقوانين المتعلقة بها وذلك بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.

وأشارت أبو حرب إلى أن هذه الورشات تهدف لتوعية وتثقيف الأمهات في كيفية التعامل مع أطفالهم وحل الإشكاليات التي تواجههم بطرق تربوية سليمة تحترم كينونة الطفل، كما تسعى لبناء شبكة تواصل بين الجمعية وأهالي الأطفال وإشراكهم في ببرامج الجمعية، لكسر الحواجز بين الأهالي والأطفال وفتح قناة للحوار والتواصل بينهم عبر المشاركة في أنشطة تربوية وترفيهية مفتوحة.

من ناحية أخرى تنظم الجمعية بشكل دوري ندوات حول نبذ العنف في الشارع الفلسطيني وإرساء قواعد الأحكام الشرعية والقانون بدلا من تغليب روح الاقتتال والعنف في الشارع الفلسطيني والتحذير من خطورة هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا الفلسطيني في محاولة للتخفيف من ظاهرة الفلتات الأمني ومظاهر العنف الدائرة بين أفراد المجتمع في الفترة الأخيرة.